Magazine

4 نصائح هامة لاختيار مربية للطفل

4
نتيجة انشغال بعض الأمهات أو عدم معرفتهم للطريقة الصحيحة لتربية الطفل والتعامل معه تلجأ بعض الأمهات للاستعانة بمربيات لديهن خبرة في فن التعامل مع الأطفال.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في اختيار مربية خاصة بأطفالك حتى لا تختاري من هي ليست بالكفؤ لتربية أطفالك.

التعرف على المربية

قومي بالتعرف على المربية من خلال إجراء مقابلة عمل للتعرف على خبراتها السابقة وأسباب تركها للعمل القديم، كما يمكنك القيام بالتحري عنها في منطقة سكنها فهذا الأمر ضروري لضمان تربية طفلك بأسلوب صحي وآمن.

ضمانات

يحق لكِ أن تحصلي على الضمانات الازمة لضمان حفاظ المربية على طفلك وصحته وعدم الإهمال في ذلك الأمر كأن تحصلي من المربية على نسخة من مستند تحقيق الشخصية للتعرف على مكان سكنها واللجوء لذلك في حالة الحاجة له.

الاختبار

يمكنك أن تقومي باختبار تلك المربية لفترة ما لتتعرفي على نقاط القوة والضعف لديها والتأكد من أسلوب تربيتها لطفلك ومدى استيعابها لإرشاداتك، يمكنك في تلك الفترة الاستعانة بوسائل مراقبة للتأكد من حسن معاملة المربية مع طفلك في حالة غيابك.

اسألي طفلك

قومي بسؤال طفلك عن مدى ارتياحه للمربية الجديدة وعن طريقة معاملتها له في حالة أن يكون طفلك كبيرًا بالدرجة التي تساعده على الكلام، وفي حالة أن يكون الطفل صغيرًا يمكنك أن تقومي بفحص جسم الطفل للتأكد من عدم وجود آثار للعنف أو الاعتداء من المربية في حالة غيابك، كما عليكِ أن تقومي بالزيارة المفاجأة للمنزل إذا كنت امرأة عاملة لمتابعة المربية وطريقة تعاملها مع الطفل.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top