Magazine

4 عناصر غذائية تساعدك على انقاص وزنك بفعالية

1

تحلم كل النساء والفتيات بجسم رشيق لذا يلجأن وبشكل مستميت لإنقاص وزنهن باتباع مجموعة من الطرق والوسائل من رياضة عنيفة ورجيم وحميات غذائية قاسية قد تنعكس سلباً على صحتهن بشكل عام، أو لا يحصلن على النتيجة المرغوب فيها، كما أن اللجوء إلى استخدام كريمات التخسيس ليست دائماً الحل السحري الذي يبحثن عنه.

في الواقع يجب أن تتعلم كل النساء أن السر الحقيقي يكمن في مراقبة النظام الغذائي الخاص بهن لهذا، سنقدم لك، سيدتي، 4 أنواع من الطعام التي ستساعدك على فقدان أي وزن زائد لديك بسرعة وبشكل آمن.

الخيار:

يعتبر الخيار من الفواكه الغنية بالماء والفيتامينات، فهو مثالي لفقدان الوزن، الخيار غني أيضاً بالألياف وقليل الدهون، يساعد بشكل خاص للحد من محيط الخصر، فهو مخفض السعرات الحرارية، مدر للبول مما يساعد على إنقاص الوزن بسرعة وبشكل دائم.

كيفية تناول الخيار لإنقاص الوزن:

يأكل على شكل السلطة مع الملح وزيت الزيتون، كما يلعب مشروب الخيار يومياً دوراً مهماً في فقدان الوزن.

هذه الوصفة تساعدك، سيدتي، على إنقاص وزنك الزائد:

خيارة صغيرة،

أوراق النعناع،

بعض فصوص القرنفل،

قطعة من الزنجبيل،

ملعقة طعام من العسل.

قطعي الخيارة إلى قطع، ثم قشري الزنجبيل وقطعيه مع إضافة القرنفل وأوراق النعناع وضعي كل هذه المواد في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي العسل حتى يصير عصيراً جاهزاً.

نبات الهليون:

الهليون من الخضروات الغنية، يحتوي على كميات متوسطة من الفسفور والحديد والفيتامين أ.

من فوائد الهليون أنه مدر للبول، يستخدم في الحميات الغذائية أو الرجيم  ينصح الذين يبحثون عن الرشاقة الدائمة بتناوله.

تحتوي خمسة براعم من الهليون على 25 سعرة حرارية فقط، ما يجعله مناسباً من الناحيتين الصحية والجمالية. نصف كوب من الهليون يحتوي على 20 سعرة حرارية فقط ويحتوي أيضاً على جرعات كبيرة من فيتامين” ك” و”أ”، وحمض الفوليك الذي له دور كبير في تحطيم السكريات والنشويات وتنظيم نسبة السكر في الدم.

وأفضل طريقة لتناول الهليوم من أجل التخسيس هي: السلاطة، أن يطبخ على البخار من أجل الاحتفاظ على مواده الغذائية، كما يمكن شواءه أو غليه أو تسخينه في المقلاة لمدة قصيرة.

الكرفس:

الكرفس هو أحد الخضروات الشهية، تحتوي على سعرات حرارية منخفضة جداً. إنه مزيل للدهون ومدر للبول ومزيل السموم من الجسم.

يمكن تناول الكرفس من أجل التخسيس بطرق مختلفة وحسب الأذواق. يمكن أن تعد عصائر الكرفس والحساء والشوربة…

هناك عصير غذائي يسمح بإنقاص الوزن بسرعة، من أجل ذلك سنحتاج إلى:

اثنان أو ثلاثة سيقان الكرفس،

شرائح الأناناس،

نصف خيارة،

ملعقة طعام من نخالة القمح،

كأس ماء.

بعد قطع كل هذه الفواكه والخضروات إلى قطع، ووضع الخيار والأناناس مع الكرفس ونخالة القمح يطحن كل شيء في الخلاط الكهربائي  للحصول على عصير،  يمكنك إضافة كوب من الماء وملعقة صغيرة من العسل إليه، لا يجب أن يكون سميكاً جداً.

الطماطم:

للطماطم فوائد مدهشة قد لا تعرفينها، سيدتي، فهي غذاء ممتاز للصحة، مثالي لإنقاص وزنك خاصة وزن الوركين والفخذين. وتعتبر الطماطم من المواد المغذية والغنية جداً بالمواد المضادة للأكسدة، تحتوي على سعرات حرارية ضعيفة. تناول كوب واحد من عصير الطماطم يمد الجسم بفيتامين A و Cو B6 زيادة على أملاح البوتاسيوم والفسفور والكالسيوم، تحمي الجسم من أمراض عديدة على سبيل المثال: أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والكولسترول في الدم…

للتخسيس يجب تناول الطماطم، طازجة حتى لا تقضي على بعض الفيتامينات كما يجب تناولها أيضاً مطبوخة لاحتفاظ على مادة اللايكوبين التي تساعد على تنظيم مستوى الدهون في الدم.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top