Magazine

4 طرق لتناول الشوكولاتة بدون زيادة في الوزن أثناء الريجيم

4
تفضل الكثير من الفتيات والسيدات تناول قطع الشوكولاتة بشكل يومي كوجبة سناك بين الوجبات الرئيسية لمذاقها الرائع وسحرها الذي لا يقاوم، وتختلف شخصيات النساء الاتي يفضلن تناول الشوكولاتة باختلاف أنواع الشوكولاتة فمنهم من تفضل تناول الشوكولاتة بالبندق أو الكراميل أو الحليب أو الداكنة.
لكن لا أحد يختلف على التأثير السلبي للشوكولاتة على زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم وذلك لاحتواء الشوكولاتة على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية التي لا يمكن استغلالها في القيام بأنشطة حركية لحرقها، لكن هذا لا يمنع الاستفادة من العناصر الغذائية الرائعة التي تقدمها الشوكولاتة وخاصة عند اتباع نظام غذائي للتخلص من دهون الجسم، وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة نصائح تساعدكِ على تناول الشوكولاتة أثناء اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن حتى لا تحرمي نفسك من متعة تناول الشوكولاتة.

أنواع الشوكولاتة

تختلف أنواع الشوكولاتة بين تلك التي يضاف لها الحليب والداكنة والتي يضاف لها قطع البندق وبين التي يتم حشوها بالكراميل اللذيذ والشوكولاتة البيضاء، تختلف السعرات الحرارية التي تحتويها كل قطعة من الشوكولاتة باختلاف نوعها، لكن أثبتت الدراسات العلمية أن الشوكولاتة الداكنة هي أفضل اختيار لمن يرغب في تناول الشوكولاتة أثناء اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن، وذلك لقلة السعرات الحرارية التي تحتويها الشوكولاتة الداكنة لذلك إذا رغبت في تناول الشوكولاتة عليكِ بتناول الداكنة لعدم اكتساب سعرات حرارية كبيرة يصعب حرق الجسم لها.

السكر

تختلف نسبة السكر الموجودة في منتجات الشوكولاتة بين منتج وآخر وهذا ما لا يلتفت له الكثير من الناس، ولتناول الشوكولاتة أثناء اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن عليكِ باختيار النوع الأقل احتواءًا على السكر لعدم اكتساب سعرات حرارية جديدة.

الكاكاو

اختيار المنتجات التي يتم تصنيعها من الكاكاو الطبيعي أفضل لخسارة لخسارة الوزن بنجاح، فالكاكاو الصناعي يحتوي على نسبة أقل من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لتكسير الدهون والتخلص منها، لذلك عليكِ البحث جيدًا عن منتج يحتوي على الكاكاو الطبيعي وتجنبي المنتجات المصنعة من الكاكاو المعالج صناعيًا.

الكمية

عليكِ بتحديد كمية مناسبة يوميًا من الشوكولاتة لتتناوليها ولا تفرطي في ذلك، فيمكنك شراء عبوة شوكولاتة صغيرة في اليوم وتقسيم ما بها لتناوله طوال اليوم كأن تتناولي قطعة صغيرة كل ساعتين.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top