Magazine

4 تمارين رياضية يمكنك تأديتها صباحاً في السرير

10

بمجرد الاستيقاظ صباحاً تبدأ لائحة المهام اليومية باحتلال تفكير كل امرأة. فاليوم يمضي سريعاً ما بين تحضير الوجبات، ورعاية الأبناء، والعمل ومهام المنزل التي لا تنتهي. وفي وسط كل ذلك قد لا تجدين الوقت لممارسة الرياضة للحفاظ على صحتك ورشاقتك. نقدم لك في هذا المقال أربعة تمارين رياضية بسيطة يمكنك تأديتها وأنت لا تزالين في السرير، بعد استيقاظك. تابعينا.

تمرين لوح الكتف

استلقي على ظهرك وضعي ذراعيك بجانبك، وضمي عظمتي الكتف معاً باتجاه الصدر. استمري على هذا الوضع لمدة 3 ثواني، ثم أرجعي كتفيك لوضعك الطبيعي. كرري عشر مرات على ألا تزيد فترات الراحة بين كل تمرينين عن ثانيتين. هذا التمرين يساعد على التخلص من توتر عضلات الرقبة.

تمرين نقر الكعبين

استلقي على ظهرك أو بطنك مع فرد ساقيك وتوجيه كعبيك الى الداخل، وأصابع قدميك للخارج. ارفعي ساقيك معاً بمقدار بوصة، ثم اخبطي كعبيك ببعضهما. تساعد هذه الحركة على تنشيط عضلات منطقة الوسط إذا كنت مستلقية على ظهرك. كما تساعد على تدريب عضلات المؤخرة إذا كنت مستلقية على بطنك.

تمرين لف الساقين

يستهدف هذا التمرين عضلات أسفل البطن. استلقي على ظهرك وضعي يديك أسفل منتصف ظهرك للحصول على دعم لمنطقة الظهر. ارفعي ساقيك على أن يكون كعبيك متلاصقان، ثم ابدئي بتحريك الساقين معاً في دوائر مفرغة.

تمرين الانحناء

استلقي على ظهرك مع فرد الذراعين فوق الرأس، ارفعي نصفك العلوي لأعلى قدر المستطاع، مع ملامسة القدمين بيديك. ثم استعيدي الوضع الأول ببطء.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top