Magazine

4 تمارين رياضية مارسيها في الفراش لتنحيف الخصر والأرداف

5

هل تعانين من ضيق الوقت وازدحام اليوم بالأعمال المنزلية والمكتبية ولا تجدين الفرصة لممارسة التمارين الرياضية؟

ماذا لو استطعتِ ممارسة بعض التمارين على الفراش فور الاستيقاظ أو قبل النوم؟

يمكنكِ إنقاص بعض السنتيمترات من محيط الخصر والأرداف وتقوية عضلات البطن السفلية عبر مجموعة من التمارين التي يمكن ممارستها على الفراش في وقت قصير. كما تساعد هذه التمارين على تنشيط الدورة الدموية ومنحك النشاط والحيوية على مدار اليوم.

التمرين الأول:

استلقي على ظهرك ثم قومي برفع الجزء العلوي من الجسم من على الفراش مع ثني أحد القدمين في اتجاه الجسم وفرد الأخرى لتصبح بوضع موازي للفراش والبقاء على هذا الوضع لمدة 4 ثواني ثم تكرار التمرين مع تبديل القدمين.

يُكرر التمرين 10 مرات في ثلاث مجموعات مع الاستراحة لمدة دقيقتين بين كل مجموعة والأخرى.

التمرين الثاني:

استلقي على ظهرك ثم قومي برفع الأكتاف والرأس مع ثني القدمين بنفس الوقت في اتجاه الجسم وشد الذراعين حول الجسم، ثم اخفضي القدمين لتصبح في وضع موازي مع الفراش وشد الذراعين ليستقيم الجسم بأكمله. يُكرر التمرين 12 مرة.

التمرين الثالث:

استلقي على ظهرك مع رفع الأكتاف والرأس ورفع القدمين لعمل زاوية 45 درجة درجة مع الفراش، ثم رفع أحد القدمين باتجاه الجسم وإمساك الكاحل باليدين وخفض القدم الأخرى لتصبح موازية للفراش والبقاء على هذا الوضع لمدة 5 ثواني ثم تبديل القدمين ويُكرر التمرين 10 مرات.

التمرين الرابع:

استلقي على ظهرك مع شد الذراعين على جانبي الجسم ورفع القدمين معاً لأعلى بزاوية 45 درجة والبقاء على هذا الوضع لمدة 5 ثواني ثم رفع القدمين لعمل زاوية 90 درجة مع الفراش والبقاء لمدة 5 ثواني ثم العودة للوضع الأصلي ويُكرر التمرين 10 مرات.

  مارسي التمارين السابقة فور الإستيقاظ لمدة نصف ساعة يومياً وتمتعي بخسارة الوزن دون الحاجة للذهاب إلى المراكز الرياضية أو تقضية فترة طويلة في التمارين القاسية.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top