Magazine

4 أنواع من المقشرات المنزلية لحماية اليدين من الجفاف

2

مع تكرار غسيل اليدين والقيام بالأعمال المنزلية اليومية، تتعرض يديكِ للجفاف والتلف. وقد لا يكون استخدام أنواع المرطبات التجارية هو الحل. فتحتوي تلك الأنواع على نسبة من الكيماويات التي قد تعرض يديكِ للمزيد من الجفاف والخشونة مع مرور الوقت. يكمن السر في الحفاظ على جمال ونعومة اليدين في التقشير. بدلًا من شراء أنواع كريمات اليدين الباهظة، جربي تحضير بعض الوصفات المنزلية لتقشير اليدين وترطيبها في المنزل من بعض المكونات الطبيعية البسيطة.

إليكِ بعض الوصفات المنزلية لتحضير مقشرات اليدين الطبيعية.

1- مقشر ملح البحر مع العسل ليدين ناعمتين

تمنحك تلك الوصفة نتائج رائعة، فلا تعمل فقط على التخلص من خشونة اليدين، ولكن تعمل كذلك على ترطيبها وتنعيمها. فيتميز زيت جوز الهند بخواص فعّالة مضادة للبكتيريا والفطريا، كما يساعد على ترطيب اليدين. أما العسل، فيساعد على الحماية من الجفاف وتنعيم اليدين. ملح البحر، من المقشرات الطبيعية الفعّالة التي تساعد على إزالة الجلد الميت وتجديد الخلايا. عصير الليمون من العناصر الفعّالة لتبييض البشرة والتخلص من الروائح الغير مرغوبة.

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة من العسل في وعاء على النار حتى تمام الذوبان. وفي وعاء آخر، يضاف كل من ¼ كوب من ملح البحر، ¼ كوب من السكر الأبيض مع ملعقة من عصير الليمون الطازج مع التقليب الجيد. ثم يضاف الخليط لخليط العسل وزيت جوز الهند. يحفظ المقشر الناتج في وعاء نظيف ومحكم الغطاء للاستخدام اليومي.

2- مقشر السكر مع زيت الزيتون

تلك الوصفة من الوصفات المميزة لتقشير اليدين والجسم. فيدخل السكر في تحضير أنواع مختلفة من المقشرات التجارية باهظة الثمن التي تنتجها أشهر الماركات العالمية.

اخلطي ½ كوب من السكر الأبيض مع ¼ كوب زيت الزيتون. ثم تضاف بضع قطرات من أي زيت عطري تفضلينه.

3- مقشر السكر والليمون

يمنحك هذا المقشر انتعاش مميز ورائحة جذابة ستفضلينها.

اخلطي ¾ كوب من السكر الأبيض، ¼ كوب من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج وبضع قطرات من زيت الليمون العطري. يحفظ المقشر في وعاء نظيف ومحكم للاستخدام اليومي.

4- مقشر ملح الطعام وزيت الزيتون

تحتاجين فقط إلى 3 مكونات بسيطة من مطبخك للحصول على هذا المقشر الرائع. اخلطي ½ كوب من ملح الطعام الخشن مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وعصير 3 ليمونات مع التقليب الجيد حتى تتجانس جميع المكونات.

عند استخدام أي من مقشرات اليدين، استخدمي كمية مناسبة، وقومي بتدليك اليدين برفق لبضع دقائق. ثم تشطف جيدًا بعد ذلك باستخدام الماء الفاتر مع التجفيف باستخدام منشفة ناعمة. إذا شعرتِ بجفاف اليدين، يمكنكِ استخدام كريم مرطب ذو جودة عالية.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top