Magazine

3 مشروبات فعالة في علاج التهابات الحلق والجيوب الأنفية

7
انه الشتاء من الجديد ذلك الوقت من العام الذي تكثر فيه نزلات البرد، والتهابات الحلق، والتهابات الجيوب الانفية. وللتغلب على هذه الاعراض المزعجة جمعنا لك وصفات سهلة لبعض المشروبات التي، تذيب البلغم وتخفف من التهابات الجيوب الانفية ونزلات البرد. عليك بتجربة تلك المشروبات عند شعورك ببداية اعراض البرد مثل العطس وانسداد الأنف.

عصير الأناناس الساخن

المكونات
كوب من عصير الاناناس.
نصف ملعقة خل التفاح.
رشة من الفلفل الأحمر الحار
ملعقة صغيرة من العسل
تمزج كل المكونات معا ويسخن المزيج على نار هادئة ويُشرب دافئاً.
 
هذا العصير مفيد جدا لعلاج نزلات البرد حيث أن الأناناس له خواص مضادة للالتهاب تهدئ من التهابات الحلق، وتمنع تكون البلغم. فيتامين C في العصير يقوي المناعة ويمنع الاحتقان الناتج من أدوار البرد. خل التفاح كذلك يغير حالة الجسم الى الحالة القلوية وهذا مفيد في القضاء على فيروس الانفلونزا الذي يزدهر في الوسط الحمضي. اما الفلفل الحار فيرفع درجة حرارة الجسم قليلاً ليساعد على القضاء على البكتريا. العسل له خصائص مضادة للفيروسات والفطريات والبكتريا ويستخدم في الاستشفاء منذ قرون.

مشروب التعافي

المكونات
ثمرة من الليمون
قطعة من الزنجبيل
رشة من الفلفل الأحمر الحار
رشة من الكركم
نقطة من مستخلص النعناع
اعصري الليمون على الزنجبيل ثم يضاف الفلفل الأحمر الحلو، الكركم والنعناع ثم يضاف إليهم الماء الساخن على الأقل ضعف كمية المزيج ثم يقلب جيدا.
 
الليمون يقوم بتنقية الجسم من السموم ويقوي جهاز المناعة كما أنه مصدر جيد لفيتامين C الذي يكافح البرد. الزنجبيل يذيب البلغم المتراكم في الرئة ويهدئ التهاب الحلق وآلام الجيوب الأنفية. الكركم يحتوي على مادة الكركيومين التي لها تأثير قوي مضاد البكتريا ومضاد للالتهاب، وتساعد على تخفيف احتقان الصدر ويقلل من الكحة. اما مادة المنثول الموجودة في النعناع فهي تعمل كمضاد لاحتقان الأنف والصدر.

شاي الزنجبيل

المكونات
ملعقة صغيرة من عصير الليمون
نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون
ربع ملعقة صغيرة من الكركم المطحون
نصف ملعقة كبيرة من خل التفاح
نصف ملعقة صغيرة من العسل الأبيض
رشة من القرفة المطحونة
قومي بغلي كوب من الماء وضيفي اليه جميع المكونات مع التقليب.
 
هذا الشاي يقضي على البرد تماماً بفضل تلك المكونات. فالقرفة والعسل لهما نفس الخواص القاضية على الفطريات والبكتريا والفيروسات. كما تحدثنا عن الكركم والزنجبيل وخل التفاح من قبل. وجميع تلك المكونات معاً لهم تأثير أقوى من كل واحد منهم بمفرده.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top