Magazine

12 نصيحة لإنقاص الوزن خلال الحمل بدون ريجيم

7

يجب أن تعد المرأة نفسها جيداً قبل أن تحمل كي تستقبل جنينها بشكل سليم ومعافى، و تسمى هذه المرحلة مرحلة ما قبل الحمل وكذلك فإن كان جسمك ينقص لديه أي فيتامينات أو مواد غذائية أساسية يحتاج إليها فيجب عليكِ استشارة الطبيب وتعويض الجسم عنها، كما ان للوزن تأثيرات كثيرة على جنينكِ لهذا إن كنتِ مصابة بالسمنة المفرطة أثناء الحمل فيجب عليك أن تضعي لنفسك نظاما غذائيا صحياً و سليماً .
في هذا المقال نقدم لكِ 12 نصيحة لتقليل وزنكِ الزائد أثناء الحمل بكل أمان ودون الحاجة لريجيم:
ابتعدي عن الاطعمة الدسمة:
– لا تقومي بتقليل كمية الغذاء أثناء حملك حتى تنقصي من وزن جسمك فيكفي تماما أن تبتعدي عن تناول الأطعمة الدسمة حتى لا يتسبب ذلك في التأثير سلبيا على صحة الجنين و صحتك أنت أيضا و اتبعي نفس الأمر في مرحلة الرضاعة.

تنوع مصادر البروتين:
– احرصي على ان تنوعي من مصادر البروتين و توزعيها على مدار الأسبوع فتناولي اللحوم يومين و الأسماك يومين و الدجاج يومين و دعي يوما واحدا من أجل تناول البقوليات مثل الفول و العدس.

الملح:
– لا تسرفي في وضع الملح في أطعمتك أو تتناولي المخللات بكثرة لأن هذا سيتسبب في احتباس السوائل في جسمك و هذه المشكلة تتعرض لها العديد من النساء في فترة الحمل.

الماء:
– احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء و كلما زادت الكمية كلما كانت أفضل و يجب ألا تقل عن اثني عشر كوبا في اليوم الواحد و يمكنك أن تعرفي أن جسمك يحتاج إلى الماء من لون بولك فإن كان أصفر فهذا معناه أن جسمك جاف و الماء يساعد جسمك في التخلص من السوائل التي تحتبس بداخله مما يساهم في إخفاض الوزن بالتدريج.

ابتعدي عن الاطعمة المقلية:
– ابتعدي عن تناول الأطعمة المقلية أو قللي منها و كذلك الحال بالنسبة للحلويات لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تساهم في زيادة الوزن.

الوجبات السريعة:
– إذا رغبت في تناول الوجبات السريعة فاختاري التي تحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية.

الحليب منزوع الدسم:
– تناولي اللبن قليل الدسم او منزوع الدسم و منتجات و ابتعدي عن تناول كامل الدسم.

النشويات:
– لا تكثري من تناول النشويات لأنها إحدى مسببات السمنة و منها الأرز و الخبز و المعكرونة و البطاطس و الكيك و البسكويت.

الخضراوات:
– تناولي الخضروات و خاصة الورقية و كذلك الفواكه الطازجة.

المشروبات الساخنة:
– تناولي المشروبات الساخنة مثل الأعشاب كالنعناع و الينسون و العناب و الكراوية و لا تضيفي إليها السكر.

الحبوب الكاملة:
– تناولي الحبوب الكاملة لأنها تحتوي على الألياف التي تجنبك الإصابة بالإمساك و تقيك من بعض الأمراض مثل البواسير.

المشروبات الغازية:
– ابتعدي عن تناول المشروبات الغازية و المحلاة صناعيا لأنها تمنع جسمك من امتصاص الكالسيوم و فيتامين د و التي تؤدي إلى ضعف العظام و تشوه الهيكل العظمي.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top