Magazine

12 خطوة لعمل رجيم الماء السريع بطريقة صحيحة وفعالة لخسارة الوزن

3

كيف تخسر الوزن عن طريق رجيم الماء والذى يسمى رجيم النجوم نظرا لان معظم النجوم يقوموا بعمل رجيم الماء فقط. لذلك اذا كنت تبحث عن تجارب رجيم الماء او رجيم الماء السريع فأنت فى المكان الصحيح. حيث سنذكر افضل طرق رجيم الماء
شرب الكثير من الماء ممكن أن يكون أداة مفيدة لأصحاب الرجيم عند فقدان الوزن إذا كان هذا هو الهدف. فاتبع الخطوات التالية لمعرفة كيفية فقدان الوزن برجيم الماء.
خطوات رجيم الماء
شرب الماء على مدار اليوم.
شرب الماء خلال اليوم يساعد على شعورك الدائم بالشبع بدلا من القهوة ذات السعرات الحرارية العالية أو الوجبات الخفيفة. يمكنك أيضا أكل كمية أقل اذا قمت بتناول وجبة خفيفة من الخضروات او الفواكه، وهذا بالفعل يشعرك دائما بالشبع. وبالتالى استهلاك سعرات حرارية أقل يوميا والذى بدوره سيساعد على فقدان الوزن بصوره سريعه .
شرب كوب من الماء قبل كل وجبة.
في العديد من الدراسات لفقدان الوزن عند البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أولئك الذين شربوا الماء قبل تناول الوجبات احتاجوا الى سعرات حرارية أقل وشُهدت تحسن رائع في نتائج فقدان الوزن.
وقد تبين تأثير الماء في استهلاك السعرات الحرارية تكون أكثر فعالية في كبار السن من البالغين الشباب.و بغض النظر عن عمرك إذا كنت تستخدم الماء قبل تناول الوجبات لزيادة فقدان الوزن فلا ننسى مراقبة الكميات والسعرات الحرارية من الطعام أيضا
بعض تقارير استخدام المياه لتقليل الوزن عن طريق شرب كوب كامل من الماء قبل او أثناء او بعد وجبة الطعام فأنها تساعد على الهضم وسرعة خسارة الوزن .
استبدال المشروبات المحلاة بالماء.
بدلا من شرب الصودا والمشروبات الكحولية والعصائرأو المشروبات الأخرى ذات السعرات الحرارية العالية، عليك الامساك بكوب أو زجاجة من المياه . 
وبذلك انت تشرب مشروب يحتوى على ( صفر من السعرات الحرارية )عن مشروبات اخرى بها الكثير من السعرات الحرارية العالية وبذلك ستتجنب المئات من السعرات الحرارية يوميا مما يساعد في فقدان الوزن بسرعة.
شرب الماء البارد لتسريع عملية التمثيل الغذائي .
هل سمعت من قبل عن الاشخاص الذين يتناولون الماء الساخن لخسارة الوزن ؟ بالطبع هذه الطريقة خاطئة لان الجسم يقوم بحرق السعرات الحرارية لتسخين الماء الذى تقوم بشربه.
في دراسة عن توليد الحرارة التي يسببها الماء وجد الباحثون أن شرب الماء يسبب زيادة في الطاقة لكل من الرجال والنساء، التي تنجم من الجسم لتسخين الماء لدرجة حرارة الجسم.
في الدراسة، أحرق الرجال الدهون لتوفير الطاقة لتسخين المياه، وأحرقوا النساء الكربوهيدرات.
بدأت آثار إرتفاع التمثيل الغذائي بعد حوالي 10 دقائق من تناول الماء وبلغت زروتها عند 30-40 دقيقة بعد الشرب.
تكافؤ استهلاك الكحول بكميات متساوية مع الماء.
تناول الكحوليات يجب ألا يحسب من مقدار الماء المتناول يوميا، وفقا لرجيم المياه. أي مشروبات كحوليه يجب أن تكون متكافئه مع هدفك اليومي من الماء .
 شرب الماء وخفض تناول الملح لانقاص الوزن
يمكن تقليل كمية الملح المستهلكه في  الغذاء (عن طريق خفض ملح الطعام والأطعمة المعلبة أو المجمدة واللحوم من النظام الغذائي الخاص بك) التي تساعدك على فقدان الوزن سريعا عن طريق الماء .وخصوصا عندما يقترن بزيادة في كمية المياه اليومية.
اتباع نظام غذائي لطرد السموم بواسطه الماء
وغالبا ما تتضمن خطط التخلص من السموم على المياه والغذاء لفترات قصيرة والتي تشمل تناول السوائل المهمه لطرد السموم من الجسم وتقليل الانتفاخ.
بإعتبار الماء مفيد لمحاربة الانتفاخ يجب  شرب إبريق كامل من الماء كل يوم لمدة 4 أيام في بداية خطتك للنظام الغذائي.
خطط طرد السموم من الجسم عن طريق الماء تتوجب تناول الأطعمه التي تحتوى طبيعيا على الماء بصورة كبيره مثل البطيخ والشوربه والخضروات ذات الأوراق الخضراء .
الجمع بين نظام غذائي مقيد للسعرات الحرارية واتباع نظام  الماء معا.
يمكن شرب 16 أوقية ( أونصه ) من الماء قبل كل وجبة للحد من السعرات الحرارية اليومية (1200 للنساء و 1500 للرجال) ويساعد الملتزمين ببرنامج غذائي معين في الحفاظ على فقدان الوزن بنجاح لمدة تصل الى عام.
رجيم الماء بطريقة الصيام
محاولة استبدال وجبة خفيفه بالماء النقي. يسمى رجيم الماء فقط )
إذا كنت لم تصم عليك اتخاذ خطوات صغيرة لتحضير جسمك لتحدي الصيام.
اعتبر تخطي وجبة الغداء وفقط  شرب الماء النقي . سيحل الماء بدون النكهات مكان هذه الوجبه .
2- جرب صيام الماء لمدة 24 ساعه
حضر نفسك 7 أيام قبل الصيام لمدة 24 ساعه . إبدأ بالتخلص من الاطعمه والمشروبات التي بها نسبة عاليه من السكر والدهون والكافيين قبل 7 أيام اذا كنت تريد الصيام لمده 24 ساعه 
3-  استبدال الأطعمة الغير صحية بالبروتينات الخالية من الدهون والسلطة والفواكه والخضروات الطازجة.
حاول زيادة كمية المياه الخاصة بك كل يوم حتى اذا  كنت مرتاح عليك استهلاك ما لا يقل عن نصف جالون يومي من الماء
اخذ المكملات العشبية أو تناول مياه نقيه لتوازن الأملاح
على الرغم من أن صيام الماء لا يسمح للحلويات أو الأطعمه الثقيله أثناء الصيام وأحيانا يوصى بالبرقوق كمكمل غذائي او بعض الأملاح الطبيعيه لمنع التسمم المائي
5- رشفة من الشاي الأخضر الغير محلى للفطور والمياه النقيه لطعام الغداء.
اي وقت كنت تشعر بعدم الراحة أو آلام الجوع عليك شرب كميات إضافية من الماء .و إضافة بضع قطرات من عصير الليمون الطازج على الشاي الأخضر أو الماء لإضافة بعض النكهة اذا شئت.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top