Magazine

10 نصائح للقضاء على ترهلات و دهون البطن سريعاً

5

مشكلة وجود الترهلات في البطن لا تقتصر على البدينات فقط بل إن العديد من النحيفات يعانين منها و هي مشكلة مزعجة خاصة لدى النساء اللاتي يبحثن عن افضل الطرق لتنحيف البطن و القضاء على الترهلات و الدهون فيها.

و من أجل هذا نعرض عليكِ هذه النصائح للقضاء على الترهلات و الدهون في البطن.

1- إحرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لأنها أكثر الطرق التي تساعدكِ في شد بطنكِ و تنحيفها كما أن القضاء على العطش يمنعكِ من الشعور بالجوع كثيراً و الكمية التي ينصح بها في اليوم الواحد لا تقل عن ثمانية أكواب و أن تشربي كوب من الماء البارد قبل تناول الطعام بعدة دقائق.

2- إشربي الشاي الاخضر لأن الدراسات الطبية أثبتت مقدرته الكبرى في إنقاص الوزن الزائد و في تعزيز عملية تمثيل الجسم للغذاء لأن الدهون الزائدة يتم استهلاكها من أجل إنتاج الطاقة مما يساهم في تخلصكِ من الوزن الزائد في جسمكِ و بالأخص في بطنكِ.

3- تناولي ثلاث وجبات في اليوم على الأقل على أن تكون وجبة الغداء أو العشاء هي الأكبر أما الوجبتين الأخريين يكونان خفيفتين فتتناولي فيهما الحساء أو السلاطة و ما شابه.

4- لا تجعلي نفسكِ تجوعين فلا تهملي تناول وجبة و بالأخص وجبة الإفطار لأن هذا يؤدي إلى التأثير سلبياً في معدلات السكر في الدم الذي سيؤدي إلى تناولكِ المزيد من الطعام في الوجبة التالية.

5- ابتعدي عن تناول الأطعمة السريعة و الحلويات و المشوربات الغازية و المحلاة لأنها من أكثر مكسبات الدهون في البطن.

6- قبل أن تتناولي الفول قومي بضربه في الخلاط لأنه يستغرق وقتاً طويلاً في الهضم مما يجعل الضغط على المعدة زائداً مما يتسبب في ظهور الترهلات في البطن.

7- تناولي اللبن كل يوم قبل أن تخلدي للنوم لأنه يعالج الدهون في البطن و يشد ترهلاتها نظراً لإحتوائه على مادة تسهل و تسرع عملية الهضم و تقضي على الدهون في البطن.

8- قومي بتأدية تمرين أثناء جلوسكِ على الكرسي فشبكي يديكِ و حركيها للأمام ثم للأعلى و حاولي أن تلمسي رأسكِ بركبتيكِ و كرريه لعدة مرات.

9- لكي تشدي عضلات بطنكِ السفلية و العلوية استلقي على ظهرك و ارفعي قدميكِ عاليا ثم شبكي يديكِ خلف رأسكِ و حاولي رفع رأسكِ قدر استطاعتكِ.

10-  استبقي على الأرض و ارفعي رجليكِ و حركيها في حركات دائرية كأنكِ تركبين دراجة لمدة دقيقة ثم استريحي قليلاً و أعيدي الكرة مرة أخرى حتى عشر مرات.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top