Magazine

10 نصائح لتقليل علامات تمدد الجسم خلال فترة الحمل

6
ما يقرب من نسبة تسعين بالمائة من النساء الحوامل تظهر لديهن علامات تمدد الجلد في الربع الثالث من الحمل و هو من أكثر الأمور التي تصيب المرأة بالإزعاج و القلق لأنه يفسد شكلها الجمالي.
و علامات التمدد تظهر في الجسم على هيئة خطوط بيضاء شاحبة أو وردية أو حمراء و تظهر غالبا على جدار البطن أو الصدر أو عليهما معاً، كما تظهر خطوط داكنة تمتد من السرة و حتى عظمة العانة على جدار البطن و في بعض الحالات يصاب جلد البطن بالحكة و الجفاف.

و من أجل تقليل ظهور علامات التمدد البيضاء نعرض عليك النصائح التالية.

– احرصي على شرب كميات وفيرة من الماء كل يوم بما لا يقل على ثمانية أكواب موزعة على اليوم بأكمله و يمكنك أن تضيفي بعض النكهات إليه مثل ماء الورد و قطع من الخضروات و الفواكه فهذا من شأنه أن يحافظ على ترطيب جلدك و حيويتهو يقيك من علامات التمدد عليه.
– بدلا من تناول المشروبات الغازية تناولي الأعشاب الطبيعية لأنها تحافظ على ترطيب جسمك و تقلل من السكريات و السعرات الحرارية التي تدخل إليه.
– احرصي على أن تتبعي نظاما غذائيا صحيا يمنحك الاحتياجات الأساسية لجسمك من بروتينات و معادن و فيتامينات و ألياف حتى تحافظي على صحة جسمك و بشرتك.
– قللي من تناول الحلويات و النشويات و الوجبات السريعة لأنها تساهم في زيادة وزنك مما يجعل علامات التمدد تظهر بشكل أكبر.
– قومي بتدليك جلد بطنك و جلد صدرك كي تزيدي من مرونتهما و احرصي على أن يكون الدهن باستخدام دهانات و زيوت مغذية مثل زيت الزيتون و زيت جوز الهند حتى تمنحي لجلدك الترطيب الذي يحتاجه و تقللي من التشققات فيه.
– احترسي من زيادة الوزن أثناء فترة حملك فاحرصي على أن تكون الزيادة تدريجية و منظمة خاصة في الشهر الثالث لأن الشهية لتناول الطعام تزيد فيه.
– قشري جلدك باستخدام الفرشاة فهي تفتح المسامات و تزيل خلايا الجلد الميت مما يجعل الجسم يمتص الزيوت المرطبة بسهولة.
– ادهني جلدك بخليط من معلقتين من عسل النحل و الماء الدافئ و يمكنك أيضا دهنه بخليط من زبدة الكاكاو المبشورة مع جوز الهند بعد تسخينهما و تركهما كي يبردا.
– أظهرت دراسات أن منتج  Retin-Aالمخصص لعلاج البثور يكافح التجاعيد و يقضي على آثار تمدد الجلد لكن استخدميه بعد الولادة لأن استخدامه أثناء الحمل قد يتسبب في تسمم الجنين.
 
– احرصي على تناول الأغذية المحتوية على فيتامين “و” لأنها من مضادات الأكسدة القوية التي تحمي ألياف الكولاجين من التلف الذي تتسبب فيه الجذور الحرة في الدم و منها اللوز و الزيتون و بذور دوار الشمس و السبانخ و الأفوكادو و اليقطين.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top