Magazine

10 اطعمة تزيد من شهيتكِ وتفسد الريجيم

2

هناك بعض الأطعمة يجب الابتعاد عنها اثناء الرجيم لأنها لا تفيد بل بالعكس تشعركِ بالجوع والرغبة في أكل أكبر قدر من الطعام.

ويجب أن تتعرفي علي الأطعمة وتتخلصين منها لأنها أول خطوة لرشاقتك وإنقاص الوزن بشكل آمن.

نستعرض لكِ في هذا المقال بعض الأطعمة التي تزيد من شهيتكِ ابتعدي عنها أثناء الرجيم.

– العلكة اللبان:

عند مضغ العلكة  تعمل علي زيادة العصارة المعدية من خلال اللعاب في الفم الذي يذهب الي المعده  وتزيد العصارة وكأنها خداع للتفكير بأن طعام قادم وبالتالي يجعلكِ تشعرين بالجوع.

– المعكرونة:

من أهم الواجبات الغذائية والتي تساعد علي زيادة الوزن لأنها تحتوي الكربوهيدرات الي دهون لأنها غنية بسعرات حرارية عالية التي تسبب السمنه وليست سمنة عادية ولكنها مفرطة.

– الحلويات:

تعتبر الحلويات من أهم الأكلات التي يحبها الجميع وتوجد بها نسبه عالية من السكريات ولتقضيه ليلية هادئة بعيد عن القلق والتوتر وهواه الابتعاد عن السكريات والحلويات.

– الوجبات الخفيفة المالحة :

تعتبر المعجنات والشيبسي من أكثر الأكلات التي تعمل علي زيادة الوزن بنسبه كبيرة لأنها تحتوي علي الكربوهيدرات البسيطة.

والتي تساعد علي زيادة الأكلوتساعد علي فتح الشهية مما يزيد الشعور بالجوع سريعًا  مما يجعل الرغبة في زياده الأكل فذلك يؤدي إلي السمنة التي بعد ذلك نبحث عن علاج وطرق التخسيس من السمنة.

– البطاطس المجمدة:

البطاطس المجمدة تؤدي البطاطس النصف مقلية علي زيادة الدهون بالجسم وتعتبر من أخطر الأطعمة الموجودة عند كل بيت ويمكن استبدالها بالبطاطس المصنوعة من البيت  مما يؤدي إلي  تقليل نسبة الدهون قليلًا لولا ايضًا البطاطس ممكن ان تؤكل مشوية أو مسلوقة أفضل لكي تسهل عمليه هضمها.

– المعجنات :

لا تحتوي المعجنات علي ألياف عالية كالنشويات الغنية بالسكر وعند تناول تشعرين بالجوع ويرغب تناول الأطعمة الغنية بالسكر والتي تفيد الجسم.

– اللحوم الحمراء:

تقوم اللحوم الحمراء بتباطؤ عمليه الهضم فيحذر منها الأطباء أن تؤكل ليلًا ويفضل انت تؤكل مسلوقة أو مشوية وتعتبر اللحوم محفز وعند تناولها ليلًا ستصابين بالأرق والإجهاد  وتحتوي اللحوم علي بروتينات مفيدة للجسم ولكن ايضًا مضرة.

– المكسرات:

تعمل علي تخفيض نسبه الكريسترول في الد م وتحمي من امراض القلب لكن تناولها بنسبه كبيرة بتعمل علي زيادة الوزن ولكن الكثير من الناس يعشقون المكسرات علي الرغم انها تزيد من الوزن بطريقة كبيرة جدًا .

– البيتزا:

تعتبر البيتزا من الوجبات الدسمة التي يصعب هضمها بسهولة وايضًا تتسبب البيتزا بزيادة الوزن بشكل كبير فيجب التقليل منها  ويوجد الكثير من عشاق البيتزا رغم زيادة الوزن للجسم.

– المايونيز :

المايونيز يضاف إلي الأكلات ليعطي نكهة مميزة وجميلة ويحتوي المايونيز علي نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون ويحذر الأطباء من عدم تناول المايونيز كثيرًا لأنه يسبب زيادة  وزن كبيرة ويمكن استبدالها بصلات خالية الدسم.

ويحذر الاطباء من تناول الكثير من هذه الاشياء لأنها غير صحية وتعتبر غير مفيدة وتؤدي إلي زيادة الوزن.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top