Magazine

10 استخدامات جمالية لزيت اللوز من رأسك وحتى قدميكِ

7

زيت اللوز هو حقًا حليف جمالك، فهو بمثابة علاج سحري لجميع مشكلات البشرة، الشعر والجسم. نظرًا لاحتواءه على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، الأحماض الدهنية والفيتامينات، يساعد اللوز على استعادة نضارة وحيوية البشرة. كما لديه القدرة الفائقة ليخلصك من أي مشكلة قد تواجه جمالك.

اكتشفي بنفسك استخدامات زيت اللوز الجمالية المختلفة من رأسك وحتى قدميكِ.

1- ترطيب البشرة بعمق

مع احتواءه على الفيتامينات المتعددة، يساعد زيت اللوز على الحفاظ على رطوبة الجلد بفعّالية. فقط استخدمي القليل من زيت اللوز لتدليك بشرة الوجه، واتركيه لبعض الوقت. زيت اللوز هو الزيت المثالي للعناية بالبشرة.

2- تقليل اسمرار البشرة

مع التعرض لأشعة الشمس المباشرة، تصبح أغلب أجزاء الجسم عرضة للاسمرار وحروق الشمس. للتغلب على تلك المشكلة، حضري خليط متجانس من زيت اللوز، العسل مع عصير الليمون. يستخدم الخليط الناتج على الأماكن المعرضة لأشعة الشمس ثم يترك لفترة مناسبة ثم يشطف جيدًا. كما يمكن استخدام ذلك على البشرة العادية بعيدًا عن الاسمرار للحفاظ على الحيوية والنضارة.

3- علاج البشرة المتهيجة

استخدام زيت اللوز على البشرة يساعد على علاج تهيجاتها والتهاباتها، كما يساعد كذلك على تجنب تشققات الجلد. إن كنت تعانين من حكة الجلد، استخدمي زيت اللوز على الأماكن المصابة للحصول على نتائج سريعة.

4- مزيل طبيعي للمكياج

يستخدم زيت اللوز كمزيل رائع للمكياج، فلا يتسبب في احمرار البشرة أو التهاباتها. فيساعد كذلك على تنظيف المسام بعمق والتخلص من البكتيريا والجراثيم المسببة لحب الشباب.

5- تقليل ظهور الهالات السوداء

تخلي تمامًا عن استخدام أنواع الكريمات التجارية لتفتيح الهالات السوداء. فقط استخدمي زيت اللوز للتخلص من تلك الهالات السوداء المزعجة والجفون المنتفخة. استخدمي قطرة واحدة لتدليك منطقة محيط العين برفق في المساء، فيعمل ذلك بفعّالية شديدة أثناء النوم. للحصول على أفضل النتائج، طبقي ذلك يوميًا لمدة أسبوعين.

6- علاج الشفاه المتشققة

استخدمي زيت اللوز على شفتيك ليخلصك تمامًا من التشققات المزعجة، خاصةً خلال الشتاء. كما يمنح شفتيك الترطيب والنعومة الفائقة. يمكن أيضًا خلط زيت اللوز مع العسل للحصول على بلسم مرطب طبيعي للعناية بالشفاه.

7- مكافحة التجاعيد

يُعرف زيت اللوز بخواصه الهائلة لمكافحة أثار الشيخوخة المبكرة وتأخير ظهور التجعيد. استخدمي زيت اللوز يوميًا على بشرتك للحفاظ على النضارة والحيوية والشباب الدائم. لتعزيز فوائده الجمالية على البشرة، اخلطي 2 ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع قطرتان من زيت فيتامين E، سخني الخليط قليلًا، ثم استخدميه لتدليك بشرتك يوميًا.

8- علاج قشرة الرأس

زيت اللوز علاج فعّال للتخلص من قشرة الرأس. اخلطي زيت اللوز مع زيت الزيتون، واستخدميه لتدليك فروة الرأس بشكل منتطم. يترك لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا باستخدام شامبو مناسب.

9- تطويل الرموش

استخدمي فرشاة ماسكارا قديمة، اغمسيها في زيت اللوز. ثم مرريها على رموشك جيدًا. مع الاستخدام اليومي، ستلاحظين بنفسك رموش طويلة وساحرة.

10- ترطيب اليدين والقدمين

يتميز زيت اللوز بقوام خفيف، مما يجعله بديل مثالي لكريمات اليدين والقدمين. حيث يمتص سريعًا داخل خلايا البشرة. كما يحتوي كذلك على الزنك، فيساعد على علاج جفاف وتشققات القدمين.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top