Magazine

10 أفكار ونصائح لتغذية سليمة للطفل في الشهر السابع

7

الكثير من الأمهات الحديثة تشغلهن صحة أطفالهن بإستمرار خاصة عندما يتعلق الأمر بتغذية الطفل في بداية عمره.

 حيث يجدن الكثير من النصائح التي تجعلهن يقعن في الحيرة من أمر تغذية أطفالهن بشكل صحي ومفيد وفي النهاية نجد الكثيرات منهن لا يعرفن الغذاء السليم للطفل في عمر الـ 7 أشهر، حيث يحتاج الطفل في هذا الوقت أنواع مختلفة من الطعام بجانب حليب الأم حتى يعتاد على الطعام بالتدريج إلى أن يتم فطامه واستغنائه عن حليب الأم نهائيًا.

بعد الشهر السادس ومن ولادة الطفل وبالتحديد عندما يستطيع طفلكِ الجلوس بمفرده ومضغ الطعام، يمكن البدء في اطعامه بأنواع مفيدة من الطعام اللين والمهروس جيدًا، وينصح أن تقدمي له كل نوع بمفرده حتى تلاحظي ما إذا كان هناك نوع معين من الطعام يتسبب في حدوث حساسية لطفلكِ ام لا.

اليكِ 10 أفكار ونصائح لتغذية سليمة لطفلكِ في الشهر السابع:

-احرصي على اختيار أنواع الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية التي تعمل على زيادة نمو البكتيريا النافعة في المعدة.

– يفضل اختيار الأطعمة الغنية بالحديد والمعادن الطبيعية التي يحتاجها جسمه في مرحلة النمو.

– ينصح بعدم حرمان الطفل من الرضاعة الطبيعيه حتى يبلغ عامه الأول لتجنب المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها طفلكِ في تلك المرحلة. حيث ثبت أن الأطفال قبل بلوغ السنة الأولى يحصلون على 80% من احتياجاتهم الغذائية من خلال لبن الأم.

-لابد من مراقبة الطفل عند البدء في اطعامه، خاصة عند تقديم أنواع الطعام الصلبة، كما ينصح بتقديم نوع واحد من الطعام للطفل لمدة ثلاثة أيام متتالية لكي تلاحي مدى تأثير ذلك الطعام على طفلكِ، وفي حالات ظهور أعراض الحساسية على الطفل يجب استشارة الطبيب فورًا.

– احرصي على اختيار الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن  مثل البذور المطبوخة مثل الأرز أو العدس مثلًا.

-اصنعي لطفلكِ مهروس اللحم أو الدجاج أو السمك وأحرصي على أن تكون تلك الأطعمة سهلة البلع خاصة في بادية الأمر حتى يستطيع طفلكِ التعود على البلع  ومن ثم يقوم بالمضغ جيدًا عندما يكتمل نمو اسنانه.

-تجنبي اضافة الملح أو السكر أو العسل على طعام طفلكِ أو أى محليات أخرى، كما يجب تجنب أضافة حليب البقر إلى طعام طفلكِ خاصة قبل أن يبلغ عامه الأول.

-يمكن تقديم الزبادى أو الروب كامل الدسم بدون اضافة الفواكه أو العسل أو حتى السكر عندما يبلغ طفلكِ شهره السابع أو الثامن.

-يمكن تقديم صفار البيض وخلطه بالقليل من الماء أو الحليب لسهولة ابتلاع طفلكِ له.

-يمكنكِ سلق الفواكه الطازجة وتقديمها لطفلكِ مثل المشمش أو التفاح الخوخ مع الحرص على التخلص من النوى تمامًا حتى لا يبتلعه الطفل .

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top