Magazine

10 أشياء تجهلها في “ماسنجر فيسبوك”

Galerie

 تعرف على عشر حيل خفية للحصول على أقصى استفادة من «ماسنجر فيسبوك»، بحسب موقع «البوابة العربية للأخبار التقنية».

1. موقع مستقل لماسنحر على شبكة الانترنت

يمتلك «ماسنجر فيسبوك» منصة مستقلة تعمل ضمن متصفح الويب، وتعتبر النسخة منفصلة تمامًا عن بقية موقع «فيسبوك» بشكل مشابه للتطبيق الذي يعمل على الأجهزة الذكية، وتحمل الشكل الخاص بالتطبيق نفسه، ويمكن الوصول إليها عبر messenger.com.

ويمكن للمستخدم مواصلة الدردشة مع الأصدقاء في العمل دون تشتيت انتباهه بسبب خلاصة الأخبار الخاصة به، وتقدم الواجهة الحد الأدنى من المتطلبات بشكل أنيق ونظيف وبشكل مشابه للتطبيق الأساسي ولكن بشكل أوسع.

وتمتلك كل محادثة شريطًا جانبيًا يحوي خيار كتم الإشعارات القادمة من هذا الشخص، بالإضافة لإمكانية الوصول إلى المكالمة الصوتية أو دردشة الفيديو، ومشاهدة الصور التي قام المستخدم بمشاركتها مع كل شخص.

2. لا تحتاج لاستخدام «فيسبوك» لاستعمال ماسنجر

يمكن لأي مستخدم يمتلك رقمًا هاتفيًا الدخول لماسنجر واستعمال ميزاته، دون الحاجة لوجود حساب «فيسبوك»، ويتم الأمر عن طريق تحميل وتثبيت تطبيق ماسنجر واختيار خيار غير متواجد على «فيسبوك» والتسجيل من هناك لاستعمال ماسنجر بشكل منفصل عن «فيسبوك».

3. طلب أوبر

يتيح تطبيق ماسنجر للمستخدم الاستغناء عن تطبيق أوبر الرسمي، بحيث يمكن لمستخدمي ماسنجر طلب سيارة أجرة من أوبر عن طريق ماسنجر من ضمن المحادثة، وذلك عن طريق الضغط على خيار المزيد ثم النقر فوق خيار النقل.

يمكن للمستخدم تسجيل الدخول وطلب أوبر عبر هذا الخيار بشكل مشابه لتطبيق أوبر الرسمي، وسوف تتلقى تحديثات بخصوص المركبة والسائق وملاحظات الأصدقاء وتتبع المركبة ودفع ثمن التنقل.

4. تثبيت محادثة مجموعة لتسهيل الوصول إليها

يمكن تثبيت المحادثات التي يقوم بها المستخدم مع نفس المجموعة من الأشخاص في معظم الأوقات، وذلك في سبيل تسهيل الوصول إليها وعدم البحث بين المحادثات المختلفة.

ويتم ذلك بالضغط على زر المجموعات الموجود في الجزء السفلي من التطبيق، وسيظهر في أعلى الزاوية اليسرى زر على شكل دبوس، ومن ثم يمكن تحديد المحادثة التي يريد المستخدم إضافتها، ويمكن تعيين اسم محدد لتلك المحادثة، ويمكن إضافة صورة رمزية للمجموعة من خلال النقر على زر الكاميرا، بحسب «البوابة العربية للأخبار التقنية».

5. كتم التنبيهات

يمكن للمستخدم كتم تنبيهات محادثات محددة عن طريق النقر على اسم المحادثة في أعلى الرسالة، والنقر على تنبيهات ضمن الشاشة المنسدلة من الخيارات.

إضافة لإمكانية تحديد الفترة الزمنية التي يريد المستخدم كتم تنبيهات تلك المحادثة مثل خمسة عشر دقيقة أو ساعة واحدة أو ثماني ساعات أو 24 ساعة أو إلى أجل غير مسمى حتى يقوم المستخدم بإعادة تفعيل التنبيهات مرة أخرى، ويمكن أيضاً إيقاف التنبيهات تماماً.

6. القيام بالدفع

|يتواجد عدد قليل من التطبيقات الشعبية التي تمكن المستخدم من القيام بالدفع للأصدقاء بدون وجود أموال نقدية مثل Venmo، إلا ان تطبيق ماسنجر يمكنه القيام بنفس الأمر أيضاً، ويمكن عن طريقه القيام بالدفع للأصدقاء.

7. مشاركة الصور بشكل فوري مع إمكانية التعرف على الوجه

تستخدم ميزة Photo Magic الخاصة بماسنجر إمكانات التعرف على الوجوه لتسهيل إرسال الصور إلى الأصدقاء، وعند تفعيل تلك الميزة سيقوم التطبيق بتنبيه المستخدم من أجل مشاركة الصور الجددية الملتقطة عن طريق الكاميرا والتي تم اكتشاف انها تضم صديق تم التعرف على وجهه.

ويمكن تفعيل الميزة عن طريق النقر على أيقونة الإعدادات الموجودة في أسفل اليمين، ومن ثم تحديد خيار الصور والإعلام ومن ثم تفعيل ميزة Photo Magic.

8. إرسال موقعك

يمكن للمستخدم إرسال موقعه بشكل مشابه لطريقة إسقاط دبوس ضمن خرائط آبل، بالإضافة لإمكانية إرسال أي مكان يرغب به عن طريق الرسائل، وذلك عن طريق تحدد محادثة، ومن ثم الضغط على رمز المزيد ثم النقر فوق الموقع، ومن ثم يمكن البحث عن أي مكان والقيام بإرساله.

9. إرسال الصور المتحركة GIF

يمكن ارسال الصور المتحركة عبر ماسنجر وذلك بالضغط على خيار المزيد في أسفل شاشة المحادثة لتظهر قائمة من التطبيقات المختلفة التي يمكن للمستخدم تثبيتها، وفق «البوابة العربية للأخبار التقنية».

سيظهر ضمن تلك القائمة GIPHY كخيار وحيد، ومن ثم القيام بالضغط على زر تثبيت، وبمجرد التثبيت يصبح بإمكان المستخدم تحديد رمز GIF الموجود في الجزء السفلي من المحادثة للبحث وارسال صور GIF بشكل مباشر ضمن ماسنجر.

10. تخصيص مواضيع رسائلك مع الرموز التعبيرية

يمكن للمستخدم تغيير شكل المحادثات تبعاً لاختلاق الأشخاص عبر تغيير الطريقة التي تظهر بها هذه المحادثات، ويمكن القيام بذلك ضمن المحادثة عن طريق النقر على اسم الصديق الموجود في الجزء العلوي من الشاشة، لتظهر خيارات الألقاب والألوان والرموز التعبيرية.

يذكر أن إدارة «فيسبوك» أظهرت في العام الماضي رغبتها بجعل ماسنجر منصة كاملة لجميع احتياجات المحمول الخاصة بالمستخدمين.

2 Comments

2 Comments

  1. loula anoucha

    février 8, 2016 at 2:51

    Merci b

  2. 01153259254

    février 8, 2016 at 5:04

    حماده كرام

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top