Magazine

10 أدعية ثابتة عن النبي

7

عندما تحتاج شيء من أحد تختار الوقت المناسب لكي تطلبه منه، (ولله المثل الأعلى) الله – عز وجل – تستطيع أن تطلب منه وتناجيه وتقف بين يديه في أي وقت وفي أي مكان دون استئذان، فبابه دائما مفتوح لك، يسمعك في كل وقت، يعلم بحالك..
يقول الله تعالى في سورة البقرة (آية : 186): {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}، وفي سورة غافر (آية:60): {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ…}.
ما أعظمك ربي !.. ما أرحمك بعبادك يالله !
الدعاء .. ثم الدعاء.. ادعو الله ولا تيأس.. لذلك اختارتنا لك بعض من الأدعية الثابتة عن النبي – صلوات الله عليه – لكي تجعلها من أدعيتك اليومية التي تتقرب بها إلى المولى – جل وعلا – ، منها:
1- اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
2- اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى.
3- اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والجبن والهرم وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها وزكها أنت خير من زكاها أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من قلب لايخشع ومن نفس لاتشبع وعلم لاينفع ودعوة لايستجاب لها.
4- اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار ومن فتنة القبر وعذاب القبر ومن شر فتنة الغنى وشر فتنة الفقر ومن شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأثم والمغرم.
5- يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
6- اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عورتي، وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي.
7- اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
8- اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا، وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولاتجعل مصيبتنا في ديننا، ولاتجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولاتسلط علينا من لايرحمنا.
9- اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولايغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي من عندك مغفرة إنك أنت الغفور الرحيم.
10- اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ماعلمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة ما قرب إليها من قول أو عمل وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.
وأخيرا.. ربنا يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال.. وصلى الله عليك يا رسول الله.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top