Magazine

٦ عادات يجب التوقف عن ممارستها على الفور للتخلص من الام الظهر

9
آلام الظهر أصبحت حالة تصيب الكثيرات بدون الارتباط بمرحلة عمرية. والسبب الرئيسي لذلك هو أسلوب الحياة من وظائف مرهقة تتطلب الجلوس امام الشاشات او وراء المكتب بالساعات، ثم دوامة الاعمال المنزلية ومسؤولياته التي لا تنتهي. وآلام الظهر وآلام أسفل الظهر من الآلام صعبة العلاج. ولكن هناك الكثير من العادات التي تؤدي الى زيادة تلك الآلام. في السطور القادمة نقدم لك 6 عادات خاطئة يجب التوقف عن ممارستها في الحال للتخلص من آلام الطهر.

التوقف عن انتظار زوال الألم بمفرده

إذا استمر الألم بشكل متواصل لمدة أسبوع أو اثنين عليك استشارة الطبيب فوراً. وعلى الرغم من سهولة فكرة ان المسكنات قد تقضي على الألم، الا إنك بهذا تضرين نفسك أكثر. فاستشارة الطبيب والحصول على العلاج الصحيح يساعد على سرعة الشفاء.

التوقف عن العلاجات البديلة

العلاجات البديلة مثل التعرض للحرارة أو البرودة أو الموجات فوق الصوتية ممكن أن يكون لها تأثير جيد ولكن للأسف هذا التأثير مؤقت ويزول بسرعة. معظم الدراسات أكدت أن ممارسة التمارين الرياضية، وتصحيح وضع الجلوس هو أفضل ما يمكن عمله لعلاج آلام أسفل الظهر. ويمكن استشارة طبيب العلاج الطبيعي عن أفضل التمارين لعلاج تلك الآلام.

التوقف عن حمل الأشياء الثقيلة

من أول أسباب ظهور آلام أسفل الظهر هو رفع الكثير من الأشياء ثقيلة الوزن. توقفي تماما عن رفع أي أوزان ثقيلة الى أن تتحسن حالة ظهرك. واطلبي المساعدة ممن حولك في رفع ما تحتاجين.

التوقف عن الانحناء للأمام

من الأسباب الشائعة أيضا للإصابة بآلام أسفل الظهر الانحناء للأمام، الأمر الذي يضغط على غضاريف وفقرات الظهر مما يؤدي الى التهاب العضلات وتزايد الشعور بالألم. اختاري مقعد مناسب لمكتبك حتى لا تحتاجين الى الانحناء كثيراً على مكتبك. وكذلك على مائدة الطعام وأي وضع للجلوس.

التوقف عن تجاهل التمرينات الرياضية

التمرينات من أفضل العلاجات التي تقوي العضلات وتنشط الدورة الدموية للمفاصل والفقرات. وتجاهل التمرينات يؤدي الى تصلب العضلات وخشونة المفاصل. لذلك عليك بالنهوض عن تلك الأريكة التي تزيد الآلام سوءً، والبدء في ممارسة التمرينات الرياضية. وكما ذكرنا سابقاً طبيب العلاج الطبيعي يستطيع وصف تمرينات مناسبة لعلاج آلام ظهرك.

التوقف عن الجلوس بتراخي

الجلسة بتراخي من الأسباب الشائعة لظهور آلام أسفل الظهر وذلك لضغطها على المفاصل والعضلات. لذلك يجب الجلوس في وضعية صحيحة مع شد الظهر ورفع الكتفين.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top