Magazine

وصفات عصائر ديتوكس فعالة على الدهون والسموم!

خضروات

آخر صيحات المجال الصحي اليوم: استهلاك عصائر ديتوكس منزلية لمساعدة الجسم على التخلّص من السموم والكيلوغرامات الزائدة!

ولأنّ هذه العصائر مشروبات طبيعية وعضوية وسهلة الاستهلاك، يندفع الناس أفواجاً أفواجاً لتحضيرها وتناولها من أجل خسارة الوزن وتنقية أجسامهم والاستعداد لانطلاقة صحية جديدة. وفي ما يلي بعض الوصفات المنزلية لعصائر ديتوكس مُجرّبة تساعدكِ لتكوني أنتِ بنسخة أكثر صحة:

عصير الحامض والعسل

إعصري ثمرة حامض وأخلطي عصيرها مع رشة من الفلفل الحار والقليل من العسل العضوي أو شراب القيقب العضوي. ثم سخّني الخليط على نار هادئة كما لو أنكِ تحضرين لنفسكِ شاياً أو مغلياً عادياً، فتحصلي على عصير ديتوكس لذيذ الطعم.

مرقة الملفوف

إغلي بضعة أوراق ملفوف مع أصناف خضار أخرى كالجزر والبصل والبازيلاء الخضراء حتى تحصلي على مرقة غنية بالألياف. إشربي المرقة، وهي دافئة، بمعدل 4 إلى 6 أكواب في اليوم فتُنقّي جسمك من السموم والدهون.

عصير التوت البري الأحمر

إمزجي عصير التوت البري الأحمر العضوي مع الماء (بكميات متساوية) لتحصلي على شراب مخفف تشربينه بمعدل 6 إلى 8 أكواب في اليوم.

في كل مرة ترغبين في تحضير هذا العصير وسواه من عصائر الديتوكس، إحرصي على اختيار مكوّنات عضوية تخلو من المواد الكيمائية والمبيدات الحشرية التي يمكن أن تعرقل مسيرة الديتوكس.

مشروب الخيار والحامض

ضعي شرائح خيار عضوية مع شرائح حامض عضوية في كوب من الماء البارد، وأتركيها تنتقع لمدة لا تقل عن ساعة قبل أن تشربيها بمعدل 4 إلى 5 مرات في اليوم.

خلّ التفاح

إمزجي خل التفاح العضوي مع القليل من العسل العضوي وعصير الحامض، لتحصلي على مشروب رائع لتنقية الجسم وتخليصه من الشوائب.

وفيما تواظبين على تناول هذه العصائر، إحرصي على نيل كفايتكِ من الراحة والنوم وانتبهي إلى كمية ونوعية الطعام التي تتناولينها يومياً وتلافي قدر الإمكان المكملات الغذائية التي يمكن أن تؤثر سلباً في عملية الديتوكس.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top