Magazine

وصفات طبيعية فعالة لعلاج التهاب الشُعب الهوائية

4
في فصل الشتاء تزيد الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا، والتهابات الرئة والشعب الهوائية. الشعب الهوائية هي الممرات الواصلة ما بين الأنف والرئتين، والتهاب هذه الممرات ينتج من عدوى تؤدي الى الالتهاب. مما يؤدي الى افراز المخاط وضيق في هذه الممرات الهوائية. اعراض هذا الالتهاب هي السعال، مع المخاط وضيق وصعوبة في التنفس، آلام في الصدر مع احتقان في الانف. بالإضافة الى حالة عامة من الإرهاق في الجسم، مع آلام في العضلات وارتفاع في درجة الحرارة. ولتخفيف اعراض التهاب الشعب الهوائية جربي الوصفات المنزلية التالية.

الزنجبيل

الزنجبيل يستعمل من قديم الزمان لعلاج أمراض الصدر لما له من خواص مضادة للالتهاب، ومقوية لجهاز المناعة. الزنجبيل يساعد على تخفيف التورم وضيق الشعب وتقليل الاحتقان.
قومي بغلي كوب من الماء وضعي فيه نصف ملعقة من الزنجبيل المطحون مع القليل من القرفة والقرنفل مع التقليب الجيد. تناولي هذا المشروب مرتين يومياً لعدة أيام للتخلص من اعراض التهاب الشعب الهوائية. يمكنك تحلية هذا المشروب بالعسل ويمكنك كذلك إضافة بعض الفلفل الأسود المطحون.

الثوم

الثوم له خواص مضادة للبكتريا والفيروسات وبالتالي يساعد على القضاء على سبب التهابات الشعب الهوائية.
قومي بفرم ثلاثة فصوص من الثوم وضعيهم في كوب من اللبن ثم قومي بغلي اللبن وتناوليه قبل النوم.

الكركم

الكركم له خواص مضادة للالتهاب ويساعد على تقليل الكحة المرتبطة بالتهابات الشعب الهوائية، كما يساعد على طرد المخاط.
قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الكركم الى كوب من اللبن ثم قومي بغليه. ويمكنك تناول هذا المشروب مرتين يومياً ويُفضل تناوله على معدة خالية.

محلول الملح

استعمال محلول الملح كمضمضة وغرغرة للحلق هي طريقة رائعة للتخلص من التهابات الحلق والتهابات المجاري الهوائية. يمكنك شراء محلول ملح جاهز من الصيدليات او عمله في المنزل عن طريق وضع ملعقة صغيرة من الملح الى زجاجة من الماء الدافئ واستعماله في الغرغرة. تأكدي من عدم الافراط في كمية الملح المضافة الى الماء لأن الملح الكثير قد يسبب حرقان في الحلق. وكذلك كمية الملح القليلة لن يكون لها تأثير. عليك الالتزام بالكمية المحددة وهي ملعقة صغيرة لزجاجة ماء.

العسل

العسل هو أقدم طريقة في الشفاء فقد استخدمه قدماء المصريين في الاستشفاء. العسل له خواص مضادة للفيروسات والبكتريا والفطريات، كما انه يقوي جهاز المناعة. يمكنك استخدام ملعقة من العسل لتحلية أي مشروب وسيقوم بدوره في علاج التهاب الشعب ومنع الاحتقان.

البصل

البصل له خواص طاردة ومذيبة للبلغم وهكذا تساعد على إزالة اعراض التهابات الشعب الهوائية، وتمنع تكون البلغم الجديد أيضاً. يمكنك تناول القليل من البصل النيء على معدة خاوية في الصباح أو ببساطة استعمال البصل النيء على السلطة سيؤدي المطلوب.

الماء

الماء له دور كبير في انتاج المخاط الذي يستعمله الجسم في طرد الميكروبات خارج الجسم. وكلما زادت كمية الماء في الجسم كلما كان البلغم اقل لزوجة وأسهل في الخروج.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top