Magazine

وسائل سريعة لتهدئة أعراض القولون

2
توجد العديد من الأسباب للإصابة بالقولون العصبي، منها التعرض لإجهاد نفسي وحالات نفسية سيئة ومنها الوراثي ومنها ما يتعلق بنوعية وكمية الطعام الذي نتناوله.
لتتمكني من علاج مشكلة التهابات القولون العصبي بالوسائل الطبيعية اتبعي النصائح التي تقدمها مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتهتمي بصحتك ولتنعمي بقولون هادئ خالٍ من الالتهابات المزعجة.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من العناصر الغذائية الرائعة التي تساعد على إنهاء مشكلة انتفاخ البطن بصورة سريعة، حيث إنه يحتوي على نسبة من الزيوت العطرية التي تعالج مشكلات الجهاز الهضمي، كما إنه يحمي من الإصابة بأمراض القولون المختلفة لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة، ويمكنك استخدام الزنجبيل في وجباتك لإضافة مذاق رائع وللحماية من التهابات القولون أو القيام بتناول كوب من مشروب الزنجبيل الصحي لتهدئة التهابات القولون.

المياه

تناول كمية كبيرة من المياه يومًا يساعد في علاج الكثير من المشكلات الصحية والاستمتاع بجسم صحي، حيث تساعد المياه على إزالة السموم من الجسم وطردها منه وترطيب الأعضاء الداخلية للجسم، كما إنها تساعد في الحماية من الإصابة بالتهابات القولون حيث ينصح الأطباء بتناول المياه في حالة الإصابة بالتهابات القولون للتخفيف منها وتهدئتها.

الخل

الخل من العناصر الغذائية التي تساعد على تنقية الجسم من السموم التي تحتويه، وتزيد فرصة الخل في تنقية الجسم من السموم إذا كان مستخلصًا من إحدى الفواكه أو الخضروات كخل التفاح، وبما أن الخل يعمل على حماية الجسم من السموم التي قد تكون سببًا في إصابة أحد أعضاء الجسم بالمشكلات الصحية فإنه قادر على علاج التهابات القولون الناتجة عن تناول وجبات غير صحية وغنية بالدهون، وفي هذه الحالة احرصي على تناول طبق من سلطة الخضروات الخفيفة المضاف لها خل التفاح للتخلص من التهابات القولون.

الأعشاب

تناول الأعشاب كالحلبة والكراوية والنعناع والينسون يعمل على تهدئة الجهاز الهضمي وحمايته من المشكلات الصحية التي قد يتعرض لها كالتهابات القولون، لذلك قومي بتناول كوب من إحدى الأعشاب المفضلة لكِ في حالة إصابتك بالتهابات القولون لتهدئتها.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top