Magazine

وجبة الإفطار السر الأكيد لبشرة نضرة ومشرقة

6

وجبة الإفطار هي الوجبة الأساسية خلال اليوم، ومع ذلك قد لا ندرك أهميتها جيدًا. نجد أغلب الأشخاص يفضلن تناول بعض الأطعمة غير الصحية كاللحوم المصنعة، الخبز الأبيض، الحلوى والمخبوزات خلال بداية اليوم، وهو ما يتسبب في العديد من التهابات الجسم والبشرة. فتبدأ بعض المشكلات الجلدية كاحمرار البشرة، الخطوط الدقيقة والبقع في الظهور كنتيجة لتناول وجبة الإفطار غير الصحية. لذا، جمعنا إليكم اليوم مجموعة من أهم التوصيات من خبراء التغذية عن أهم النصائح لتناول وجبة إفطار صحية لبشرة نضرة.

إليكِ أهم النصائح لوجبة إفطار صحية تعيد لبشرتك نضارتها.

الترطيب أولًا

عند الاستيقاظ من النوم، احرصي على تناول كوب كبير من الماء أولًا. تحتاج البشرة للترطيب للحفاظ على مرونتها وحيويتها. واعلمي جيدًا أن للجفاف تأثير سلبي شديد على صحة بشرتك، فتصبح أكثر عرضة للشحوب، الإجهاد والتعب. تأكدي من شرب الماء بكميات وفيرة خلال اليوم كذلك وتجنبي الشعور بالعطش تمامًا. كما ينصح بضبط هاتفك الجوال ببعض الإشارات التذكيرية لتنبيهك بشرب الماء خلال اليوم.

خل التفاح لبشرة مشرقة

أضيفي القليل من خل التفاح مع الماء الدافئ وتناوليه في الصباح. فيساعد ذلك على تعزيز عمل الجهاز الهضمي، حيث يحتوي خل التفاح على نسبة هائلة من الإنزيمات التي تساعد على تحسين عملية الهضم والشعور بالراحة.

تجنبي الكربوهيدرات

خلال وجبة الإفطار، تجنبي تمامًا تناول الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات الغير صحية كمنتجات الدقيق الأبيض والمشروبات السكرية. تعمل تلك الأطعمة على تحفيز إنتاج الإنسولين، وهو ما يتلف ألياف الكزلجين ويسرع من عملية ظهور التجاعيد على البشرة.

لا تنسي تناول الزنك

الزنك من المعادن الأساسية ليس فقط لحيوية ونضارة بشرتك. فيساعد على إصلاح خلايا البشرة التالفة والحفاظ على النعومة والمرونة. احرصي على تناول المصادر الغذائية الغنية بالزنك كالبيض، المكسرات، والبذور.

تناولي الأوميجا 3

يحتاج الجسم لتناول الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية والأوميجا 3 لخواصها المضادة للالتهابات. كما تمنحك تلك الأطعمة النضارة والحيوية. أضيفي القليل من السلمون المدخن أو التونة مع القليل من زيت الزيتون لوجبة إفطارك لتنعمي ببشرة مشرقة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top