Magazine

هل للفشار فوائد صحية؟ وكيف يساعد على خسارة الوزن؟

3

يعد الفشار من أكثر الماكولات النشوية الغنية بالألياف على العكس تمامًا مما يعتقده الكثيرون عن افتقاد الفشار للعناصر الغذائية المفيدة.

ولقد ثبت أن كوب واحد من الفشار يحتوى على 30 سعرة حرارية فقط بشرط أن يصنع بدون اضافة الدهون نهائيًا حيث يمكن عمله في المايكروويف أو على البخار.

نقدم لكِ في هذا المقال إجابات على كل أسئلتكِ حول إمكانية تناول الفشار مع الريجيم أم لا.

-في حالة طهو الفشار بالزيت أو الزبدة مع اضافة الملح فإن السعرات الحرارية به قد تصل الى 155 سعرة حرارية في حالة استخدام ملعقة واحدة من الزبدة، وبالنسبة للفشار الذي تعدينه في المايكروويف فيمكن اضافة الفليل من زيت جوز الهند أو زيت النخيل كما يمكن اضافة الزبدة حسب الرغبة.

-من المعروف أن الفشار من حبوب الذرة المفرقعة والتى تحتوي على جميع الفوائد التي تحتوي عليها الحبوب الكاملة، إلى جانب أنها غنية بالألياف والتي تعتبر مفيدة جدًا للجهاز الهضمي كما تحتوي على المعادن والفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة التي يحتاجها الجسم، وبسبب انخفاض السعرات الحرارية به فإنه يعد من أكثر الوجبات الصحية التي تفيد الجسم للكبار والأطفال على حد سواء، ولكي تتجنبي السعرات العالية ابتعدي عن الفشار المغطى بالكراميل أو المغلف بالجبنة أو الزبدة.

-كما أظهرت الكثير من الدراسات أن حبوب الفشار تحتوي على مادة البوليفينول والتي تعد من أقوى مضادات الاكسدة التي تحتوى عليها الفواكه والخضروات، كما أن قشرة الفشار تحتوي على نسبة عالية من مادة البوليفينول والألياف، هذا وقد جاء في الكثير من الدراسات التي اجريت على حبوب الفشار أنه يحتوي على كميات متعددة من البروتين والأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم في تجديد الخلايا.

-كما أثبت أنه قليل الكربوهيدرات ولا يحتوى على نسبة من الدهون أو الدسم مطلقًا إلا أن طريقة طهيه  هي التي تضيف إليه الكثير من السعرات في حالة اضافة الدهون والزيوت أو الزبدة والكراميل أو الجبنة.

أثبتت الدراسات أن تناول 3 أكواب من الفشار بدون اضافة الملح أو الزيوت أو اية اضافات أخرى تساعد في إنقاص الوزن والشعور بالإمتلاء لفترة طويلة بسبب احتوائه على نسب كبيرة من الألياف، كما أنها تحتوي على 100 سعرة حرارية فقط.

وللعلم ليس من الصحي اتباع نظام غذائي خالي تمامًا من الدهون حيث يحتاج الجسم إلى نسبة ولو ضئيلة فقط من الدهون بإستمرار لذلك فيمكن اضافة القيل من الزبدة أو الزيت لعمل الفيشار وتناولة كوجبه في نظامكِ الغذائي اليومي.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top