Magazine

هل فعلاً تم الحكم بالاعدام على الهاكرز الجزائري المبتسم “حمزة بن دلاج” ؟

Galerie
منذ يوم امس وبعض وسائل الاعلام العربية (الغير رسمية) تنشر خبر الحكم بالاعدام على الهاكرز الجزائري حمزة  “حمزة بن دلاج” الذي تم اعتقاله سنة 2013 بتايلاندا، والذي كان  مبحوثا من قبل الأنتربول لأكثر من 3 سنوات.
الشاب الجزائري المبتسم ،  ،تم القبض عليه في مطار بنكوك بتايلاندا قادما من ماليزيا و متوجه بعد ذلك للقاهرة عبر رحلة جوية من بانكوك الى القاهرة و من تم الدخول الى الاراضي الجزائرية و التخفي عن الانظار بعد ان علم بانه متابع من طرف الاف بي اي.
حمزة حسب عدة تقارير استطاع اختراق أكثر 200 بنك،وكلفها خسارة أكثر من 3.5 مليار دولار ، مما جعله يكون ممن بين اخطر الهاكرز المبحوث عنهم في العالم .
تم القبض عليه وتم ترحيله إلى الولايات المتحددة ، ومنذ ذلك الحين لم تنشر عنه اي اخبار سواء في ما يتعلق بمحاكمته أو إصدار اي حكم عليه ؛ لكننا تفاجئنا امس واليوم بخبر غير مؤكد وبدون مصادر موثوقة عن اعدام الهاكرز المبتسم حمزة .طبعا قمنا بالبحث والتحري عن عن صحة هذا الخبر لكننا لم نجد اي تأكيد ولم يذكر موقع مهتم باخبار الهاكرز اي خبر من هذا النوع . لذلك الخبر غير حقيقي لأسباب عدة ، أولا غياب اي اخبار عن محاكمة الرجل ، ثانيا لم يذكر عنه اي خبر في المواقع المتابعة لجديد الهاكرز . ثالثا عقوبة الاعدام غير واردة في مثل هذه الجرائم بالنسبة للقانون الأمريكي (خاصة إذا ما علمنا ان اخطر الهاكرز لم يحاكموا الا بالسجن في الولايات المتحدة الأمريكية .رابعا ، المواقع التي نقلت الأخبار ،ليست موثوقة وهي غير رسمية .خامسا ، الولايات المتحدة لن تغامر باعلان خبر مثل هذا ، وهي تعرف جيدا كيف سيكون رد الهاكرز في ربوع العالم .
لهذا عزيزي المتابع ، خبر الحكم بالاعدام على حمزة بن دلاج لا اساس له من الصحة (لغياب اي مصادر موثوقة لحد الآن .
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top