Magazine

هذا ما سيحدث لجسمكِ إذا شربتِ مياه جوز الهند على مدى 7 أيّام

3

إنّها أشبه بالإكسير السحريّ للجسم وربّما هي السبب الكامن وراء الصحّة الممتازة لدى شعوب البلاد الاستوائيّة والطاقة العالية لدى هذه الشعوب. قد لا تحبّين طعمها في المرّة الأولى، لكنّكِ ستتعوّدين عليها فيما بعد لدرجة أنّكِ ستطلبينها. مياه جوز الهند سهلة المنال وموجودة في كلّ سوبرماركت، لذا ابدئي منذ الغدّ بشرب زجاجتين أو 3 منها في اليوم، لكن انتبهي إلى اختيار مياه جوز الهند الطبيعيّة، فبعضالماركات تقدّم تركيبة تحتوي على 10% فقط من مركّز جوز الهند والكثير من السكّر والموادّ الاصطناعيّة. اقرئي دائماً المحتوى قبل شرائه! إليكِ ما سيحدث لجسمكِ إن وضعته في نظامٍ يوميّ يحتوي

على مياه جوز الهند:

  • سينقص وزنكِ: لأنّ مياه جوز الهند تحتوي على كميّة منخفضة جدّاً من الدهون وبالتالي يمكن استهلاكها بكميّات. كذلك، هي قاطعة للشهيّة وتمنح شعوراً بالشبع، ما يساعد في خسارة الوزن.
  • ستزيد طاقتكِ: ترفع مياه جوز الهند منسوب الطاقة في الجسم، كذلك تحفّز الغدّة الدرقيّة لإنتاج المزيد من الهرمونات.
  • سيرتفع أداء مناعتكِ: تقوّي هذه المياه النظام الدفاعيّ للجسم وتحارب البكتيريا الآتية من الفيروسات والالتهابات.
  • ستتمتّعين بعمليّة هضم مريحة: بفضل احتواء هذه المياه على الكثير من الألياف ذات المفعول الرائع على الجهاز الهضميّ. إنّ استهلاكها بشكلٍ منتظم سيعالج الحرقة وعسر الهضم بالتأكيد.
  • ستتخلّصين من البثور وحبّ الشباب: غمّسي قطنة في مياه جوز الهند وضعيها على المنطقة التي تحتوي على الالتهاب. ستنظّف بشرتكِ وتفتح مسامها وتجعلها أكثر انتعاشاً.
  • ستتمتّعين ببشرة مرطّبة: بفضل قدرة جوز الهند على ترطيب الجسم بسرعة فائقة. إذا شعرتِ بالتعب أو الجفاف أو بأنّ بشرتكِ باهتة خلال النهار، تناولي كوباً من مياه جوز الهند.

إنّه يومي الثامن وهذا ما حدث معي:

عندما قرأت كلّ تلك المنافع، قرّرت أن أقوم بالتجربة. لن أكذب وأقول إنّي شعرت بكلّ تلك الفوائد إذ لا يمكنني معرفة ما إذا تحسّن جهازي المناعيّ أو تخلّصت من الالتهابات، لكن ما أستطيع تأكيده هو أنّ بشرتي أصبحت مرطّبة بشكلٍ لم ألحظه من قبل، كما أنّ طاقتي زادت وطبعاً مزاجي تحسّن مع كلّ تلك التغيّرات الايجابيّة. وانطلاقاً من مبدأ “أترك الأفضل للنهاية”: لقد انخفض وزني كليوغراماً واحداً من دون حمية، وذلك لأنّ شرب هذه المياه بين الوجبات جعلني أشعر بالامتلاء وأتفادى تناول الطعام غير الضروريّ. وأنتِ في أيّ تواقيت ستشربين مياه جوز الهند؟ ابدئي منذ اليوم.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top