Magazine

نصائح وأفكار لمعالجة آلامك بحمامات القدمين

3

عادة ما يكون الشعور بالتعب ناتج عن إرهاق أحد أجهزة الجسم وعادة ما تكون القدمين هي السبب في الشعور بالإرهاق نتيجة المشى لمدة طويلة أو الوقوف لفترة طويلة، وهنا نصدق مقولة أن راحة الجسم تبدأ من القدمين، فالقدمين تتحمل وزن أجسامنا كله وذلك شاقًا عليها.

ولأن سلامة وصحة جسدك من أولوياتنا تقدم لكِ مجلة حياتك في هذه المقالة بعض طرق حمامات الأقدام التي ينصح بها أطباء الطب البديل لمن يعانون من تعب الأقدام.

الحمام الساخن

يصف أخصائيو الطب البديل حمام الأقدام الساخن لمن يعانون من التعب والإرهاق الشديد وحالات ضعف الدورة الدموية الطرفية، وذلك عن طريق إضافة الماء الساخن في إناء وثلاث معالق من مسحوق بذور الخردل ثم ضعي قدميك في الإناء لمدة تتراوح بين 10 دقائق إلى 20 دقيقة لتحصلي على نتيجة رائعة، ويمكنك أن تضيفي القليل من الخل إلى الحمام لتتخلصي من فطريات الأظافر فالخل يدخل في التركيبات الصينية التي تساعد في تخليص الجسم من السموم، ويمكنكِ أن تضيفي القليل من الملح الإنجليزي إن توفر فهو مفيد جدًا لحالات تعب وإرهاق القدمين.

الحمام البارد

ينصح به أطباء الحالات النفسية لتأثيره الرائع على حالات التوتر والاكتئاب، فوضع القدمين في الماء البارد لمدة تصل إلى عشرة دقائق يساعد في التخلص من مشكلات التوتر والضيق النفسي لما يكسبه للجسم من انتعاش.

حمام البخار

يستخدم حمام البخار في حالات تورم القدمين أو المعانة من أمراض القدمين كالنقرص، ويتم هذا الحمام عن طريق تثبيت القدمين على عارضتين خشبيتين مثبتتين فوق إناء مليء بالماء المغلي وتغطية القدمين بقطعة من القماش الخفيف وذلك لمدة 20 دقيقة، وبعد الانتهاء من الحمام تغطس القدمين في الماء البارد لبضع دقائق، ويفضل أن يتم هذا الحمام قبل الذهاب للنوم للحصول على نتيجة أفضل.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top