Magazine

نصائح للتعامل مع شخص مصاب بالسمنة في بيتك

9
تعاني الكثير من النساء من مشكلة العناية بصحة أحد أفراد الأسرة عند إصابته بالسمنة، فتقع في حيرة كبيرة عند تحضير الوجبات اليومية لتقديم وجبة صحية وقليلة السعرات الحرارية.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التعامل مع شخص مصاب بالسمنة من أفراد أسرتك لتساعديه على التخلص من مشكلة السمنة ليعيش حياة صحية وخالية من الدهون المتراكمة.

طبيب مختص

عليكِ بالتوجه مع الشخص المصاب بالسمنة إلى طبيب مختص لمعرفة سبب السمنة وكيفية علاجها، كما سيوفر الطبيب المختص طرق فعالة وصحية للتخلص من السمنة دون اللجوء إلى أنظمة حمية غير صحية.

طعام خفيف

لا أحد ينكر دورك في الاهتمام بصحة أفراد الأسرة خوفًا عليهم من الإصابة بالمشكلات الصحية المختلفة، والسمنة إحدى المشكلات التي عليكِ حماية أفراد أسرتك منها، وذلك عن طريق عدم تقديم أطباق غير صحية واستبدالها بأطباق صحية وقليلة السعرات الحرارية كأطباق اللحوم المشوية والمسلوقة والخضروات والفواكه.

طعام لذيذ

احرصي عند اختيارك لطبق خفيف وقليل السعرات الحرارية أن يكون لذيذًا ومفضلًا للشخص المصاب بالسمنة حتى يتمكن من تناول الطبق دون الشعور بالجوع الذي يؤدي إلى تناول أطباق غير صحية.

الحرية

إجبار الشخص المصاب بالسمنة على تناول أطباق محددة وعدم التنوع قد يقلل من الرغبة في تناول الأطباق الصحية مما يتسبب في فشل النظام الصحي، لذلك احرصي على أن يتضمن النظام الغذائي الصحي على وجبة حرة أسبوعيًا يختار فيها الشخص ما يرغب فيه لتجنب الملل.

التمارين الرياضية

قومي بنصح الشخص المصاب بالسمنة بأهمية القيام بالتمارين الرياضية للتخلص من الوزن الزائد بسرعة وبشكل صحي، كما يمكنك أن تشاركيه التمارين الرياضية حتى تشجعيه على القيام بتلك التمارين خاصة أنه سيلاقي صعوبات في أول أيام اتباع التمارين الرياضية وقد يهدد ذلك بفشل الاستمرار على التمارين الرياضية لذلك شجعيه بمشاركته التمارين.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top