Magazine

نصائح للتعامل مع الطفل الأناني

11
بالطبع الأنانية من الصفات التي لا ترغبين في تحلي طفلك بها وذلك لكونها صفة غير جيدة، وهذا ما يدفعك لمراقبة طفلك عندما يشارك أخوته وأصدقائه اللعب حتى تتأكدي من خلو تلك الصفة من طفلك.
ولتتمكني من علاج مشكلة الأنانية عند طفلك قومي بقراءة المقالة التي تقدمها لكِ مجلة حياتكِ لتتمكني من التعامل مع الطفل الذي تظهر عليه علامات الأنانية لينمو طفلك دون تلك الصفة السيئة.

احترام الآخرين

تربية الطفل على احترام الآخرين إحدى أهم الأسباب التي تساعد في تربية الطفل على المشاركة ونبذ الأنانية، فعندما يحترم الطفل الآخرين سيعمل على إرضائهم وبذلك سيتحلى بالتعاون وحب الآخرين.

المشاركة

قومي بتعزيز روح المشاركة عند طفلك، فأحضري له الألعاب التي يمكن أن يشارك أخوته في اللعب بها والتي تحث على روح التعاون والمشاركة، فستكون لتلك الألعاب تأثير رائع على طفلك.

الثواب والعقاب

معاقبة الطفل على الأخطاء من الأمور التي عليكِ الالتفات لها وتنفيذها لكن عليكِ اختيار العقاب المناسب والوقت المناسب لتنفيذ العقاب، كما عليكِ مكافأة طفلك عند القيام بأمر جيد، قومي باتباع مبدأ الثواب والعقاب عندما تلاحظي علامات الأنانية أو المشاركة على طفلك.

الثقة بالنفس

أثبتت الدراسات العلمية أن ثقة الطفل بنفسه تساعده على التحلي بصفات التعاون والمشاركة، لذلك احرصي على تعزيز ثقة الطفل بنفسه عن طريق التحدث معه عن صفاته الجيدة ونقاط قوته.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top