Magazine

نصائح للتعامل مع الرضيع للأمهات الجدد

5
يعاني معظم الآباء والأمهات الجدد من صعوبة التعامل مع الأطفال الرضع وهذا قد يؤدي إلى إصابة الطفل بمشكلات صحية وتوتر نفسي، ولهذا ينصح الكثير من الخبراء الآباء والأمهات الجدد بضرورة البحث والقراءة للتعرف على الطريقة المثالية للتعامل مع الأطفال.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ على التعامل مع طفلك الرضيع لتجنب مضايقته ببعض التصرفات التي قد تصيبه بالتوتر والضيق.

اللغة

ينصح العديد من خبراء التربية ضرورة عدم التعامل مع طفلك بلغة الأطفال والتعامل معه باللغة العادية وذلك لتنمية مهارات الطفل اللغوية منذ طفولته.

أوقات الطعام

إيقاظ الأم لرضيعها في المساء لإرضاعه من التصرفات الخاطئة التي تقوم بها الأمهات الجدد، فهذا التصرف يكون مصدر لقلق الطفل لأن الأطفال الرضع بحاجة إلى النوم بشكل أكبر حتى ينمو بشكل صحي وسليم.

العناية بالأسنان

الاهتمام بصحة الأسنان تبدأ من اليوم الأول للطفل، ويكون ذلك عن طريق مسح لثة الطفل بقطعة قطنية مبللة بعد الانتهاء من كل رضاعة للحفاظ على صحة أسنان الطفل عند نموها.

التغذية

تقلق بعض الأمهات لملاحظتها قلة تناول الطفل للطعام أو النوم لوقت طويل، هذا القلق يتسبب في التوتر الشديد الغير مبرر للأم، وعليكِ أن تعرفي أن بعض تلك الأمور طبيعية في أوقات كثيرة إلا إذا لاحظت استمرار الطفل في القيام بتلك التصرفات وفي هذه الحالة قومي باستشارة طبيب للتأكد من سلامة الطفل للتطمأني.

بكاء الطفل

قد يبكي الطفل نتيجة رغبته في التعريف لوجودة لا لشعوره بالجوع أو بالمرض، وللتأكد من سبب بكاء الطفل عليكِ بمراقبته أثناء بكائه وملاحظة إن كان البكاء مصحوبًا بدرجة حرارة عالية أو حركات غريبة لتتأكدي أن سبب البكاء مرض أو وسيلة للتعبير عن وجود الطفل.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top