Magazine

نصائح للتخلص من آلام اللثة سريعًا

3
آلام الأسنان من أكثر الآلام وجعًا على الإطلاق خاصة إذا صاحبها آلام باللثة، وعادة ما تصاب اللثة بألم نتيجة تراكم بعض البكتريا أو الفطريات على بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من مشكلة آلام اللثة التي قد تعيقكِ عن تناول ما ترغبين فيه من أغذية أو الاستمتاع بيومك نتيجة الشعور بوجع شديد.

ترطيب اللثة

قد تحتاج اللثة لبعض الترطيب وهذا ما يزيد من الشعور بآلام في اللثة، وفي هذه الحالة يمكن الاعتماد على بعض الزيوت النباتية الطبيعية كزيت الزيتون لدهن المنطقة المصابة من اللثة.

تعقيم اللثة

تحدث آلام اللثة نتيجة تراكم البكتريا أو الفطريات حول بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان، وفي هذه الحالة يجب تعقيم اللثة للتخلص من تلك الفطريات وذلك عن طريق الاستعانة بالجلسرين، وفي هذه الحالة يمكنك القيام بوضع القليل من الجلسرين على قطعة صغيرة من القطن الطبي ودهن المنطقة المصابة من اللثة بالجلسرين لتطهيرها من البكتريا المكونة عليها.

العناية باللثة

ينصح الأطباء في حالة التهابات اللثة استخدام المضادات الحيوية للتخلص من الآلام أو استخدام المراهم الخاصة بالعناية باللثة والمتوفرة بالصيدليات لوضع نهاية لوجع اللثة.

نظافة الفم

احرصي على تنظيف أسنانك بشكل يومي بعد الانتهاء من تناول الوجبات الأساسية أو تناول الحلويات وذلك باستخدام معجون أسنان من النوع الجيد وفرشاة ناعمة الشعيرات حتى لا تؤذي اللثة، كما عليكِ استخدام بعض مطهرات الفم التي تكون على هيئة مضمضة متوفرة في الصيدليات لتنعمي بأسنان صحية وخالية من مشكلات آلام اللثة والأسنان.

غسول الأسنان

يمكنك الاستعانة بغسول أسنان جاهز أو تحضير غسول طبيعي في المنزل للتخفيف من آلام الأسنان، ونقدم لكِ طريقة تحضير غسول أسنان في المنزل من مكونات طبيعية للعناية بأسنانك وعلاج آلام اللثة المزعجة.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من شاي الميرميه
  • ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر

طريقة التحضير:

  • قومي بغلي المكونات مع كوب من المياه ثم اتركي الخليط حتى يبرد تمامًا.
  • قومي بتصفية الخليط من أوراق الشاي الأخضر والميرميه.
  • اغسلي أسنانك بهذا الغسول مرتان يوميًا للحماية من أوجاع الأسنان واللثة وللوقاية من الإصابة بالتهابات اللثة.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top