Magazine

نصائح للاهل قبل العودة إلى المدرسة!

عودة للمدرسة

بعد صيف طويل ومليء بالأوقات الفرحة للأطفال، حان وقت التحضّر للعودة إلى المدرسة. فأصبح السهر والتسكّع مع الأصدقاء على وشك الإنتهاء وعليهم التركيز مجدّداً على الأمور التي تتعلق بالمدرسة. تقدم لك “عائلتي” بعض النصائح قبل العودة إلى المدرسة.

أولًا، على الأهل التحدّث مع أولادهم عن المخاوف التي تنتابهم حيال السنة التدريسية الجديدة وعن الأمور التي يتوقّعون أن يتعلمونها هذه السنة. فسيكون لهذه المحادثة تأثيرات ايجابية على آداء الأولاد لاحقًا في المدرسة.

في هذا السياق، على الأهل أن يعلموا أن ليس من السهل أن يستيقظوا الأولاد فجأة في وقت مبكر وبكامل نشاطهم بعد عطلة صيفية طويلة. لذلك، ينصح الأهل بتعويد أطفالهم على النوم في وقت مبكر قبل أسبوع من بدء المدرسة والتأكد من حصولهم على ثماني ساعات من النوم على الأقل.

أيضًا، يفضل أن يجري الأطفال الفحوصات الطبية قبل عودتهم إلى المدرسة وخصوصًا الأطفال الذين أتموا الروضة وسيبدأون عامهم الأول في المدرسة. كما يجب على الأهل التأكد من أن طفلهم قد حصل على التطعيمات اللازمة إذ إن صحة الطفل تؤثر كثيرًا على أدائه في المدرسة.

أما بالنسبة لغذاء الطفل، فغالبًا ما يقضي معظم الأطفال بتناول الوجبات السريعة خلال فصل الصيف إذ إنهم يقضون معظم وقتهم خارج المنزل. لذلك، على الأهل التأكد من التخفيف من هذه الأطعمة والإرسال مع طفلهم الأطعمة التي تحتوي على المركبات الغذائية الرئيسية كالبروتين والكربوهيدرات والحرص على تناوله وجبة الفطور إذ إنها تعتبر مهمة جدًّا.

الجدير بالذكر أن يمكن للأهل أن يزيدوا من حماس الأطفال للذهاب إلى المدرسة من خلال أخذهم لإختيار لوازم المدرسة كالحقيبة والدفاتر و الأقلام بأنفسهم. فهذا الأمر يمنح الطفل الشعور بأنه يتحمل المسؤولية وتذكّره بأن وقت اللعب انتهى وحان الوقت مجددًّا للتركيز على العودة إلى المدرسة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top