Magazine

نصائح لعلاج الشعر المتقصف والمجهد

8
تسعى الكثير من النساء والفتيات للحفاظ على صحة الشعر باستخدام مستحضرات العناية بالشعر وإبعاده عن أشعة الشمس الضارة التي تتسبب في فقدانه رطوبته التي هي أساس كثافته وقوته، لكن تعاني بعض النساء من إصابة الشعر بمشكلات صحية تؤثر على جماله وجاذبيته.
تقصف الشعر هو أحد المشكلات التي يتعرض لها الشعر والتي تتسبب في الإزعاج نتيجة الاضطرار لقصه وعدم السماح له بأن يكون طويلًا، وتقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في التخلص من مشكلة تقصف الشعر لتنعمي بشعر خالٍ من التقصفات المزعجة.

نوعية الشعر

التعرف على نوعية شعرك من الأمور الأساسية التي تساعدكِ في التعرف على احتياجات شعرك والمشكلات التي قد تواجهه للتخلص منها بالطرق الصحيحة، لذلك عليكِ بتحديد نوعية شعرك للتعرف على الطريقة المثالية لعلاج مشكلة التقصف به واختيار المستحضرات المناسبة له، حيث تختلف مكونات كل مستحضر عن الآخر بحيث تناسب المكونات نوعية الشعر.

الزيوت الطبيعية

استخدام مستحضرات العناية بالشعر ليست هي الحل المثالي للتخلص من التقصف بنسبة كبيرة، وإنما للطبيعة دور أساسي في علاج مشكلات الشعر، حيث تحتوي المكونات الطبيعية على العناصر الأساسية التي يحتاجها الشعر بدون مكونات كيميائية أو آثار جانبية، لذلك عليكِ الاستعانة بالزيوت الطبيعية للحصول على شعر خالٍ من التقصفات، فتدليك الشعر بين فترة وأخرى بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو اللوز قد يكون مفيدًا لصحة شعرك.

التغذية

تناول الأغذية الصحية من الأمور التي تساعد في الحصول على شعر مميز وكثيف، حيث تحتوي الأغذية على العناصر التي يحتاجها الجسم ليحافظ على جماله، والشعر المقصف يحتاج إلى نسبة كبيرة من البروتين حيث إن نقص البروتين يساعد على تقصف الشعر، لذلك احرصي على تناول الأغذية الصحية والمفيدة والغنية بالعناصر التي يحتاجها شعرك وتوقفي عن تناول الأغذية الغير صحية فقد تكون هي السبب في تقصف الشعر وإجهاده.

الترطيب

يفتقد الشعر المقصف للترطيب الكافي، لذلك احرصي على ترطيب شعرك باستخدام مستحضرات العناية بالشعر والكريمات المرطبة المختلفة لتحافظي على شعرك خالٍ من الجفاف والتقصف.

أشعة الشمس

تعريض الشعر لأشعة الشمس خاصة في أوقات الظهيرة يهدد بجفاف الشعر وتقصفه، لذلك ينصح الخبراء بتجنب تعريض الشعر لأشعة الشمس أو استخدام غطاء للشعر إذا اضررت لذلك لتحمي شعرك بعيدًا عن أشعة الشمس.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top