Magazine

نصائح لتناول الشوكولاتة بدون زيادة في الوزن

7
تعتبر الشوكولاتة من الأغذية التي تفضلها الكثير من النساء حيث إنها تزيد من الشعور بالسعادة نظرًا لاحتوائها على بعض العناصر التي تعزز من هرمون الساعدة في الجسم، لكن للشوكولاتة بعض الأخطار خاصة لتأثيرها على زيادة الوزن.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ على تناول الشوكولاتة بدون زيادة في الوزن لتستمتعي بمذاق الشوكولاتة الرائع وبدون اكتساب سعرات حرارية كبيرة تزيد من الوزن.

الوقت المناسب

تناول الشوكولاتة في الوقت المناسب من الأمور التي تساعد في الحفاظ على الوزن بعيدًا عن اكتساب سعرات حرارية كبيرة، فتناولها في الصباح أقل ضررًا من تناولها في نهاية اليوم وقبل النوم، وذلك لإنك ستقومين بنشاط حركي طوال اليوم يمكنكِ من حرق السعرات الحرارية التي تحتويها الشوكولاتة.

السكر

لتتمكني من تناول الشوكولاتة بدون اكتساب سعرات حرارية كبيرة تزيد من وزنك عليكِ باختيار الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة قليلة جدًا من السكر، فالسكر الذي تحتويه الشوكولاتة يعمل على زيادة الوزن عن طريق تخزين سعراته الحرارية على هيئة دهون في الجسم، لذلك ابحثي في السوق عن شوكولاتة غامقة قليلة السكر لتستمتعي بمذاق الشوكولاتة الرائع بدون اكتساب سعرات حرارية كبيرة.

الشوكولاتة مكافأة

اجعلي الشوكولاتة بالنسبة لكِ مكافأة على إنجاز يومي ما، فلا تقومي بتناول الشوكولاتة كوجبة يومية، وذلك لتحفيزك على القيام بمهمة ما مطلوبة منكِ، ويمكنكِ أن تكافأي نفسك بها إذا مارستِ نشاط رياضية يمكنك على خسارة ضعفي السعرات الحرارية التي تحتويها قطعة الشوكولاتة اليومية، سيزيد ذلك من رغبتك في إنجاز مهامك اليومية لتحظي بالشوكولاتة بعد إنهاء المهمة.

الحليب

اختاري من بين أنواع الشوكولاتة المختلفة ذلك النوع الغير مستخدم في تصنيعه الحليب، فدخول الحليب في تصنيع الشوكولاتة يزيد من احتمالية زيادة وزن الجسم.

الكمية

تحديد كمية مناسبة في اليوم من الشوكولاتة يحمي من الإصابة بأخطار تكون دهون في الجسم، لذلك قومي بتحديد كمية مناسبة من الشوكولاتة لتتناوليها في اليوم وبذلك ستتمكني من تناول الشوكولاتة لكن بكمية أقل تحميكي من اكتساب سعرات حرارية أكبر.

نوع الكاكو

ابتعدي عن الشوكولاتة المصنعة بالكاكاو الصناعي واختاري الكاكاو الطبيعي وذلك يمكنك معرفته عن طريق قراءة النشرة المكتوبة على عبوة الشوكولاتة، فالكاكاو الصناعي يحتوي على نسبة أقل من المواد المضادة للأكسدة عن تلك المصنعة من الكاكاو الطبيعي، وذلك لفائدة المواد المضادة للأكسدة في التخلص من الوزن الزائد وذلك لقدرتها على حرق الدهون بدلًا من اكتساب المزيد منها.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top