Magazine

نصائح لتقليل الكوليسترول في الدم

4
يعتبر الكولوسترول سلاح ذو حدين، حيث يحتاجه الجسم ليقوم بالأنشطة الحركية المختلفة وهو بمثابة الوقود الذي يمنح الجسم الطاقة، أما بالنسبة لسلبيات الكوليسترول فإنه يزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب والشرايين وذلك لتكونه على أنسجة الشرايين مما يزيد من خطورة الإصابة بجلطات القلب والدماغ، لذلك ينصح الأطباء بضرورة الحفاظ على نسبة الكوليسترول الصحي والتخلص من العادات السلبية التي تؤدي إلى الإصابة بالكوليسترول الضار.
تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي عليكِ اتباعها لتحافظي على نسبة الكوليسترول في الدم للاستمتاع بجسم صحي وخالٍ من مشكلات الكوليسترول المزعجة.

اللحوم

للتغذية دور هام في الحفاظ على صحة الجسم من أخطار الكوليسترول حيث إن نسبة الكوليسترول تزيد في الدم نتيجة تناول بعض الأغذية الغنية بالدهون، ومن الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكوليسترول اللحوم والدواجه والبيض، لذلك ابتعدي عن الإفراط في تناول تلك الأغذية للحفاظ على صحة جسمك.

التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم يساعد في التخلص من العديد من المشكلات الصحية التي قد تواجه الجسم ومنها زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، فالتمارين الرياضية تعمل على التخلص من الدهون الغير صحية الموجودة في الجسم ومنها الكوليسترول.

الخضروات والفاكهة

عليكِ بالإكثار من تناول الخضروات والفاكهة على وجه العموم لقلة احتوائها على نسبة من الكوليسترول الضار وهذا سيمنحك جسم أخف وصحة أفضل، وينصح الأطباء بتناول التفاح حيث ثبت علميًا أن تناول من تفاحة إلى ثلاث في اليوم يجنب الإصابة بالعديد من الأمراض منها أمراض القلب والشرايين.

السمنة

الإصابة بالسمنة وتخزين الدهون في الجسم يزيد من خطورة الإصابة بأخطار الكوليسترول في الدم، لذلك ينصح بالبدء في اتباع نظام غذائي صحي للتخلص من الدهون المخزنة في الجسم والكوليسترول الضار.

الزيوت

ينصح الأطباء بالاعتماد على زيت الزيتون  وزيت عباد الشمس فقط في الطهي وذلك لتجنب الإصابة بأخطار زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، حيث تحتوي تلك الزيوت على نسبة أقل من الدهون التي تؤدي إلى زيادة الكوليسترول في الجسم.

طعام صحي

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الوجبات السريعة يزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب والشرايين وذلك لاحتواء تلك الأغذية على نسبة كبيرة من الكوليسترول الضار، لذلك ابتعدي عن تلك الأغذية واستبدليها بأخرى صحية.

الصحة النفسية

التعرض المستمر لضغوطات الحياة والتوتر والضيق النفسي قد يتسبب في الإصابة بأمراض القلب والشرايين وذلك لارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم، لذلك ابتعدي عن التعرض للمشكلات النفسية والضغوطات للحفاظ على صحتك.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top