Magazine

نصائح لتحمل الجوع بين الوجبات

3
إحدى أهم القواعد للتخلص من الوزن الزائد اتباع نظام غذائي صحي وذلك من خلال تناول الوجبات في أوقاتها وبالكميات المحددة في النظام الغذائي وتجنب الوجبات الثقية والتي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية.
ولنجاح ذلك النظام الغذائي وتحقيق نتائج قياسية في وقت قصير يجب تحمل بعض المصاعب كالشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية.
تقدم مجلة حياتكِ بين يديكِ في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ في تحمل الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية لتحققي نتائج رائعة في طريقك للتخلص من الوزن الزائد.

اشغلي وقتك

احرصي على أن لا يتوفر لكِ وقت لتفكري في الطعام وشعورك بالجوع، كأن تقومي بإشغال نفسك بنشاط ما أو ممارسة هواية تفضليها وتنمية مهاراتك، تعلمي لغة جديدة أو اقرأي كتاب جديد أو قومي بالذهاب إلى النادي لممارسة بعض التمارين الرياضية فممارسة الرياضة تساعد على التقليل من الرغبة في تناول الطعام.

وجبات خفيفة

لا داعي للتألم نتيجة الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية فتناول وجبة خفيفة قد يهون من تلك المشاعر، فلا مانع من حفنة صغيرة من اللوز أو الفشار الغير مملح، فتلك الوجبات لا تحمل الكثير من السعرات الحرارية كما تقلل من الشعور بالجوع.

المياه

ينصح الكثير من أطباء التغذية والسمنة بضرورة تناول كمية كبيرة من المياه بين الوجبات الرئيسية وذلك لأهمية المياه في التخلص من الوزن الزائد عن طريق مساعدتها للجسم في حرق الدهون المخزنة به، كما تساعد المياه على التقليل من الشعور بالجوع، وأثبتت دراسات طبية أن الإنسان لا يستطيع أن يفرق بين مشاعر الجوع والعطش في أوقات كثيرة وذلك يعني أن شعورك بالجوع قد يكون في الأساس شعور بالعطش لكن لم تتمكني من التفرقة بين الشعورين.

تقسيم الوجبات

إذا كنت تعانين من الشعور بالجوع الشديد بين الوجبات الرئيسية فلا مانع من القيام بتقسيم وجباتك الثلاث الرئيسية إلى خمس وذلك بتقسيم كمية الطعام، فذلك الأمر يساعد كثيرًا في تجنب الشعور بالجوع بين الوجبات.

التدرج

لا يوجد هدف سهل التحقيق خاصة إذا تعلق الهدف بخسارة الوزن، فالأمر شاق في البداية لكن مع التعود سيكون سهلًا ابدأي بالتدريج بتقليل كمية الطعام التي تتناوليها ولا تقومي بتناول كمية قليلة جدًا لن تمكنكِ من الشبع مما يؤدي إلى فشل النظام الغذائي، فقط اصعدي سلم الرشاقة بالتدرج حتى لا تتعبي في منتصف الطريق.
Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top