Magazine

نصائح تجعلك الأب المثالي في عيون أبنائك

4

تحدد العلاقة بين الأب وابنته على أسس ومعايير قوية لعل أهمها تكمن في الوعي والثقافة، كما أن العلاقة دائمًا ما تنجح بين الاب وابنته اذا ما توافرت شروط البيئة الايجابية التي تعزز من روح الدعم والمودة والحب.

 وهناك حكمة شهيرة تقول أن كل فتاة بابيها معجبة وهي حقيقة لأنها تنشأ لترى والدها هو عميد الأسرة و هو النافذة الأولى لدخول كافة أنواع العلاقات الإجتماعية لأفراد الأسرة حيث يدخل الأصدقاء والجيران والمقربون جميعهم من خلال بوابة رب الأسرة.

هناك الكثير من التصنيفات التي جائت تحت اسم الأب المثالي وفسره كل انسان بحسب ما لديه من قناعات ولكنها ليست صحيحة في اغلب الأحيان.

 حيث فسر الخبراء أن مفهوم الأب المثالي لابد أن يندرج تحته الكثير من الشروط وهي كالتالي:

 

-هو الأب الذي يستطيع أن يبنى علاقة قوية وناجحة مع أبنائه وبناته خلافًا على قوة علاقته مع زوجته.

 –هو الذي يبني الثقة بينه وبين أولاده لذلك يكون هو السبيل الذي يسرع الأبناء إليه لطلب المشورة والنصيحة.

-هو الأب الذي يخصص الكثير من وقته ليقضيه مع أبنائه.

– هو من يعرف ما يفضله أبنائه وما يكرهونه.

-هو الأب الذي يعرف هوايات أبنائه ومستواهم الدراسي ويقدم لهم الدعم طول الوقت.

-هو مصدر السعادة والفرح والطمانينة والحماية لكل أفراد اسرته.

والآن اجعلي زوجكِ يقرأ السطور التالية لتعزيز علاقته بأبنائه دائمًا:

من المعروف أن علاقة الأب بأبنائه تبدأ من بداية الحمل والتي تتوقف على علاقته بزوجته منذ البداية حيث تكون الأم هي حلقة الوصل بين الأب والجنين، لذلك لتصبح علاقتك قوية بطفلك ابني علاقة جيدة في الأساس مع زوجتك.

كما تتم العلاقة بين الأب والجنين عن طريق بعض المواقف البسيطة التي يقوم بها الأب فمثلًا عندما يحرص الأب على حضور الكشف الدوري للام أثناء الحمل للإطمئنان على صحتها وعلى صحة الجنين.

 أو عندما يتحدث مع الجنين بالقرب من بطن الأم والهمس بعبارات جميلة ورقيقة تدعم العلاقة بينه وبين طفله القادم.

 كما أنه هناك من يقوم بقراة القصص للجنين أو الغناء له بطريقة هادئة حيث أثبتت الكثير من الدراسات أن الموسيقي والأغاني التي تسمعها الأم خلال فترة الحمل يتعلق بها الطفل بعد ولادته، ولهذا فان دندنه الأب أو غنائه في فترة الحمل تقوى العلاقة بينه وبين الطفل بعد ولادته وتجعل استجابة الطفل أقوى لأبيه.

وعن علاقة الأب بالطفل الرضيع بعد ولادته فإنها تتعرض للكثير من العوامل التي قد تؤثر عليها سلبيًا مثل كثرة الضغوط والمسؤوليات على عاتق الأب والتي تجعل وقته غير كافي لتقوية علاقته مع طفله، لهذا يجب على الأب ان يحاول قدر الإمكان مساندة الزوجة للتكيف مع الوضع الجديد الذي غير روتين الأسرة بالكامل.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top