Magazine

مخفوق الخضار أم عصيرها؟

مخفوق الخظار

الخضار صحية ويجب إضافتها إلى أطباقنا الرئيسية أو حتّى تناولها كوجبات خفيفة، لا شكّ في ذلك! ولكن ما رأيك باستبدال مشروباتك المفضّلة السكرية بمخفوق الخضار والفواكه (مطحون الخضار والفواكه) ؟ فكّري مثلاً بتحضير مخفوق مكوّن من الخيار والسبانخ مثلاً وإذا أردت إضافة نكهة إضافية فزيدي التفاح إلى مشروبك. إنّ المشروبات الخضراء توفّر لجسمك العديد من الفوائد الصحية ومنها ما يلي:

* تغذية تامة: تعتمد كمية الفيتامينات التي تحصلين عليها من خلال المشروبات الخضراء على أنواع الفواكه والخضار التي اخترتها ولكنّها بشكل عام تحتوي بمعظمها على الفيتامين A وC.

* يعدّ مخفوق الخضار أو الفواكه أكثر صحة من عصائرها وذلك لأنّه يحافظ على جميع الفيتامينات والمعادن والألياف التي تحتويها هذه الأطعمة، على خلاف العصائر التي يتمّ استخراج العصير منها فحسب.

* إنّ هذا النوع من المشروبات يعدّ إحدى الطرق المثالية لإدخال الخضار إلى نظامك الغذائي وخاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يكرهون تناولها على شكل حبة.

* يزوّد المخفوق الأخضر الجسم بالطاقة التي يحتاجها لتحدّي مهامه اليومية من خلال السكر والمغذيات الطبيعية التي يتضمّنها.

* يعدّ هذا النوع من المشروبات منخفض السعرات الحرارية على خلاف العصائر المعلّبة ما يعني تزويد جسمك بالترطيب والفيتامينات من دون اكتساب الوزن.

* يزوّدك مخفوق الخضار الخضراء بشعور الشبع نظراً لغناه بالألياف ما يساعدك على تناول كمية أقلّ من الأطعمة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top