Magazine

متى يمسك الطفل الرضاعه؟

الرضاعة

تطرح الأم العديد من الأسئلة حول طفلها الرضيع وخصوصًا إذا كان هذا طفلها الأول.

فمتى يبدأ بالكلام؟

متى يمكنه تناول الأطعمة الصلبة؟

متى يمسك الطفل الرضاعه؟

ينصح الأطباء عادةً بالإنتظار الى حين بلوغ الرضيع عمر الشهر تقريبًا قبل البدء بتناوله الحليب من الزجاجة. أما في حال كنت تنوين العودة إلى العمل، فعليك البدء قبل أسبوعين على تعويده على زجاجة الحليب للتأكد من أنه متمكن من الشرب من الزجاجة بالطريقة الصحيحة.

قد تأخذ هذه العملية بعض الوقت قبل أن يعتاد الطفل على زجاجة الحليب إذ إن طريقة تحريك الفم واللسان لسحب الحليب تختلف كثيرًا عن طريقة الرضاعة.

كما قد يرفض الطفل في البداية التخلّي عن الرضاعة من أجل الزجاجة. لذلك يمكن للمرأة الإعتماد على الطرق التالية لمساعدتها في هذه المسألة:

السماح لشخص آخر بإعطاء زجاجة الحليب للرضيع: ففي حال رؤية الطفل أمه، قد يرفض تناول الحليب من الزجاجة ويصرّ على الرضاعة الطبيعية. ففي هذه الحالة، يمكن لشخص آخر تقديم الزجاجة لها مع بقاء الأم بعيدة عن أنظار طفلها.

حمل الطفل بطريقة مختلفة: فيمكن للأم تغيير وضعية الطفل عن وضعية الرضاعة كي يشعر الطفل ببعض التغيير. من المفضّل أن يكون رأسه متجهًا نحو الأعلى.

يذكر أن العديد من الدراسات تشير إلى وجوب الطفل على التخلي عن هذه الزجاجة ما بين عمر السنة والسنة ونصف. أجريت دراسة حديثة في هذا السياق على 6750 طفلاً أظهرت أن هناك 22% من الأطفال الذين لا يزالون يستخدمون الزجاجة على عمر السنتين. كما أفادت وجود العديد من هؤلاء الأطفال الذين عانوا من السمنة إذ إن تناول الحليب من الزجاجة إضافةً إلى الأطعمة التي يتناولونها تزيد من السعرات الحرارية .

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top