Magazine

متى يبدأ الرضيع بالأكل؟

اطعمة صلبة

كثيرًا ما تقلق الأمهات حول الأطعمة التي يجب أن يتناولها طفلهن وخصوصًا إن كان طفلهن الأول. فبسبب تكاثر الآراء حول هذا الموضوع، تحتار المرأة باختيار نوعية الطعام التي يجب أن يتناولها.

فمن أجل القدرة على تناول الأطعمة الصلبة، على الطفل أن يستطيع الجلوس على كرسي بشكل مستقيم وهذا غالبًا ما يحصل بعد أن يكون قد بلغ الرضيع الشهر الرابع أو السادس من عمره. أما إذا حاولت أن تطعمي طفلك الأطعام الصلبة قبل هذا العمر، فستلاحظين أنه لن يستطيع أن يمضغها وسيبصقها من فمه مباشرةً خصوصًا وأن أسنانه لم تطلع بعد.

لكن الجدير بالذكر أنه ليس على الأم أن تقلق في حال لم يتقبل الطفل الطعام الصلب خلال هذه الفترة. فتشير بعض الدراسات إلى أن الرضاعة هي المصدر الوحيد لتغذية الطفل لحين بلوغه الستة أشهر. فلا تكون الأطعمة الصلبة أو حتى شرب الماء أو العصير من الأمور الأساسية خلال أول فترة. لكن عندما تبدأ الأم بتقديم الطعام لطفلها، عليها البدأ بالحبوب المخصصة للأطفال والتي تكون مدعمة وغنية بالحديد مثل الأرز أو الشوفان وذلك قبل الإنتقال إلى الأطعمة الأخرى مثل الفواكهة المهروسة أو الخضار أو اللحوم. كما وعلى المرأة أن تنتظر يومين على الأقل قبل إعطاء طفلها نوع جديد من الطعام. فبهذه الطريقة تستطيع الأم أن تلاحظ إن كان طفلها يعاني من أي حساسية تجاه طعام معين.

كما وهناك احتمال كبير أن لا يحب الرضيع الطعام من المرة الأولى، لذلك تنصح المرأة بالمحاولة عدة مرات وعدم الإستسلام من المحاولة الأولى.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top