Magazine

ما هي فوائد اليانسون للرضع؟

اليانسون

غالبًا ما تتساءل الأم عن الأمور التي يمكن للطفل أن يشربها والأمور التي يجب تجنّبها. يعتبر اليانسون من الأعشاب التي تفيد الصحة ويستخدم من أجل علاج الكثير من المشاكل الصحية. لكن هل يمكن للطفل الرضيع تناول اليانسون؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي فوائد اليانسون للرضع.

من الطبيعي أن تتأكّد الأم من فوائد وأضرار كل طعام أو شراب قبل إعطائه للطفل وخصوصًا إن كان هذا طفلها الأول إذ إنها لا تكون على علم بكل المعلومات. يمكن أيضًا للأم زيارة أخصائية التغذية للحصول على أدق التفاصيل على الأطعمة التي تفيد الطفل.

تتعدد كثيرًا فوائد اليانسون للأطفال الرضع وخصوصًا إذا كانوا يعانون من المغص والغازات وإدرار البول إذ يساعدهم على التخلّص من هذه المشاكل. يمكن تحضير هذا اليانسون من خلال غليه تمامًا كالشاي وثم وضع ملعقة منه في زجاجة الرضاعة ومن ثم الإنتظار قليلًا ليبرد والسماح للطفل بشربها ببطء.

لكن الجدير بالذكر أن على رغم هذه الفوائد إلاّ أنه يفضل عدم الإفراط بتناوله إذ إنه يحتوي على مادة الأنيتول التي تؤثر على الجملة العصبية المركزية في حال حصل على نسبة زائدة منها وخصوصًا أن جهازه العصبي لم يكتمل بعد. لذا تنصح الأم بإعطاء طفلها فقط ملعقة واحدة من اليانسون لطفلها الرضيع في النهار.

أخيرًا، تنصح الأم دائمًا بإستشارة طبيب الأطفال بكل المواضيع قبل إعطاء طفلها أي نوع من الأعشاب للتأكد من أنها غير ضارّة ولا تؤذي الرضيع إذ إنها قد تختلف أضرار وفوائد أمر معين من طفل إلى آخر حسب طبيعة جسمه!

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top