Magazine

ما هي فوائد القسط الهندي للاطفال؟

القسط-الهندي (1)

تستخدم عادةً عشبة القسط الهندي، التي تعرف أيضًا بالقسط البحري أو العود البحري، من أجل علاج العديد من المشاكل الصحية لدى الكبار. نسمع الكثير عن إستخدام القسط الهندي لعلاج بعض المشاكل الصحية لدى الأطفال. فهل فعلاً يمكننا إستخدامه للأطفال؟ وفي أي عمر؟

قبل البدء بعرض فوائد هذه العشبة الطبيعية على الصحة، يجب على الأم استشارة طبيب الأطفال قبل إعطاء هذه الخلطة لطفلها وذلك للتأكد من أنها تناسب طبيعة جسمه ومن أنها لن تؤثر عليه في أي شكل من الأشكال.

يحتوي القسط الهندي على مادة الهلينين وحمض البنزوات اللتين تعملان على علاج الإلتهابات والتخلص من الجراثيم داخل الجسم. كما تعمل هذه العشبة على علاج التهاب اللوزتين واللهاة والحلق.

أما من فوائد القسط الهندي الأخرى عند الأطفال فتتضمن علاج فقر الدم والإمساك وتنشيط الدورة الدموية وعلاج الكولسترول وارتفاع السكر في الدم.

يمكن البدء بإستخدام علاج القسط الهندي للأطفال من عمر الـ5 سنوات وما فوق وليس قبل ذلك، وطبعاً تحت إستشارة ورعاية الطبيب.

لكن ما هي الطريقة المستخدمة لتحضير شراب القسط الهندي؟ ليس الأمر معقدًّا بتاتًا! فكل ما عليك فعله هو طحن هذه العشبة وخلطها جيدًّا مع المياه. يمكن للطفل تناول هذا الشراب كل يوم الى حين شعوره بصحة أفضل.

أما في حال عدم تحسّن صحة الطفل، يتوجب على الأم استشارة الطبيب المعالج من أجل اللجوء إلى الوسائل الأخرى المتوفرة لعلاج مشكلته الصحية.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top