Magazine

ما هي علامات الولادة الحقيقية؟

الولادة

أكملت أشهر حملك كافة وتنتظرين حين يحين موعد ولادتك. متى سألد؟ كيف ستكون ولادتي؟ هل أنا على وشك الولادة؟ كل هذه الأسئلة تجول في ذهنك حين تقتربين من انتهاء شهرك التاسع. لكن هل تريدين أن تعرفي موعد ولادتك في شكل دقيق؟ نعرض لك من خلال هذا النص العلامات الحقيقية التي تشعرين بها وتدل الى أنك على وشك الولادة!

تختلف علامات الولادة وأعراضها من إمرأة لأخرى إذ يكون وقعها خفيفاً لدى البعض وقوياً ومؤلماً لدى الآخرين. قد تخطىء المرأة الحامل في العلامات والأعراض التي تشعر بها مع قرب موعد ولادتها وتظن أنها على وشك الولادة. لكن كما كنّا قد ذكرنا لك في مواضيع سابقة فإن هناك بعض الأعراض التي تكون كاذبة. أمّا الأعراض أو العلامات الحقيقية للولادة فهي كالتالي:

– ألم متواصل في البطن وأسفل الظهر، ترافقه تقلّصات تشبه تقلّصات نزول الدورة الشهرية، مع إفراز مهبلي بني اللون أو مختلط بالدم. – تشعرين بثقل ومغص وآلام منتشرة أسفل البطن. – الشعور بثقل كثيف نتيجة نزول الجنين الى الاسفل. – حدوث انقباضات مؤلمة ومنتظمة، تقوى وتطول مع الوقت. – إنفجار كيس الماء. – الشعور بالإرهاق والغثيان.

يجب أن تعلمي بأنه حين تصبح الفترة الزمنية الفاصلة بين الإنقباضات 10 دقائق، إستعدي فأنت على وشك الولادة. إذ يجب بعدها أن يتمدّد عنق الرحم ليصل إلى 10 سنتمترات الكافية لخروج الجنين.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top