Magazine

ما هي طريقة علاج التهاب الحلق عند الرضع؟

التهاب

غالبًا ما تدل الحركات التي يقوم بها الطفل الرضيع والأصوات التي يصدرها الى مشاعره، أي إذا كان فرحًا أو حزينًا أو يشعر بألمٍ ما إذ إنه لا يزال صغيرًا وعاجزًا عن الكلام في هذا العمر.

فعلى سبيل المثال قد تلاحظ الأم بالنفور في حال كان يعاني من ألم وإنزعاج جرّاء التهابٍ ألمّ بحنجرته.(اضغطي على هذا الرابط من أجل معرفة الأسباب وراء النهاب الحلق عند الرضع: التهاب الحلق عند الرضع.

يمكن للأم أن تقوم بتقطيع شرائح من الزنجبيل وخلطه مع العسل وتحريكهما سويًا. بعد ذلك يبدأ الطفل بمصّ هذا المزيج ببطئ إذ إنه يحتوي على خصائص عديدة مضادة للالتهابات قادرة على تخفيف آلام الحلق.

كما يمكن إعطاء الطفل الرضيع زجاجة من الشاي الدافئ لعلاج هذا الألم في حنجرته.إضافةً إلى ذلك، يجب تشغيل المرطب أو المرذاذ في غرفة الرضيع.

أما في حال كانت قد اشتدت الأعراض التي يعاني منها الطفل، تنصح الأم بأخذ الطفل إلى الطبيب الذي سيصف لها العلاج المناسب وفق السبب الكامن وراء تعرّضه لهذا المرض إذ يمكن أن يكون بسبب التهاب الجيوب الأنفية أو الحساسية أو بكتيريا الحلق.

في هذا السياق،تكثر كثيرًا الأعراض التي يعاني منها الطفل والتي تدل الى معاناة الطفل من التهاب الحلق. أما من أهم هذه الأعراض فهي:

تورّم الحلق وميله إلى اللون الأحمر القاني

ايجاد صعوبة في البلع أو صعوبة في فتح الفم في شكل جيد

الصعوبة في التنفّس

تصلّب العنق

كثرة اللعاب

-ظهور بعض علامات الجفاف

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top