Magazine

ما هي درجة حرارة الطفل الطبيعية؟

ما_هي_درجة_حرارة_الطفل_الطبيعية

من الطبيعي أن تقلق الأم كثيرًا على طفلها في حال عانى من أي مرض أو حتى من درجة حرارة مرتفعة. فيبدأ الطفل بالشعور بالكثير من الأعراض التي قد تزعجه والتي قد تكون واضحة جدًّا. فما هي هذه الأعراض؟ وما هي درجة حرارة الطفل الطبيعي؟ تعتبر درجة حرارة الطفل الطبيعية هي ما بين الـ36.5 والـ37.5 ولكن هذا الرقم قد يختلف من طفلٍ إلى آخر على حسب طبيعة جسمه.

غالبًا ما يعتبر الطفل مصاباً بالحمى في حال تخطّت درجة حرارته 38 درجة مئوية. قد تشعر المرأة بذلك من خلال الشعور بسخونة جبينه أكثر من المعتاد أو قد يبدو متعرّقًا وخدّيه محمّرين.

إضافةً إلى ذلك، قد يترافق مع هذا الإرتفاع عدم الرغبة في تناول الطعام والخمول، وعدم الرغبة في اللعب مع الأطفال. في هذا السياق، قد تشير إصابة الطفل بدرجة حرارة عالية إلى محاولة جسمه محاربة مرض ما. في ذلك الحين، على الأم التأكد من ظهور أي أعراض لبعض الأمراض الأخرى لمحاولة إكتشاف السبب من وراء هذا الإرتفاع.

على الأم التأكد من حصول الطفل على قسط كبير من الراحة ومن شربه الكثير من السوائل لمنحه الجفاف في الجسم.

الجدير بالذكر أن يمكن للأم قياس درجة حرارة الطفل من ثلاث مناطق، إما من فتحة الشرج أو تحت الإبط أو في الفم. في حال أخذ الحرارة تحت الإبط على الأم التأكد من تثبيت الميزان للتمكّن من قياس درجة الحرارة الصحيحة. كما يجب زيادة نصف درجة مئويّة إلى القراءة التي تم الحصول عليها. أما في حال أخذها عن طريق الفم فيجب وضع الميزان تحت اللسان وأخذ الدرجة كما هي.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top