Magazine

ما هو حجم الجنين في الشهر السابع؟

الشهر السابع

غالبًا ما تتساءل المرأة عن وزن الجنين وطوله خلال كل شهر من الحمل إذ إنهما يشكلان نقطة أساسية لمعرفة مدى نموه وتقدمه. قد يولد بعض الأطفال بوزن قليل حيث يولد آخرون بوزن كثير، والبعض بوزن طبيعي. فهل دخلت شهرك السابع من الحمل؟ وهل تتساءلين ما هو حجم الجنين في الشهر السابع؟ تابعينا في هذا النص لتكتشفي أبرز المعلومات عن الشهر السابع من الحمل.

يعتبر الشهر السابع من الحمل أي من الأسبوع السابع والعشرين حتى الأسبوع الثلاثين بداية الفصل الثالث والأخير من الحمل. فمن الطبيعي أن تكون قد بدأت الأم بالخضوع لفحص بالموجات فوق الصوتية للتأكد من سلامة الجنين وطوله ووزنه.

يكسب الجنين الوزن بسرعة فائفة خلال الشهر السابع من الحمل، ويبلغ الوزن المثالي للجنين كيلوغراما واحداً في بداية هذا الشهر، ليصل إلى الـ 1800 أو 1900 غراماً أي ما يقارب 1.8 كيلوغراماً في نهايته. يمكن أن يزيد هذا المعدل بمقدار بسيط أي 200 غرام. أما عن طول الجنين، فيبلغ طوله المثالي عند نهاية الشهر السابع من الحمل 37 سم.

أيضًا، يدير الجنين رأسه داخل الرحم إذا لاحظ نوراً متوهّجاً من الخارج. لكن الجدير بالذكر أن المرأة قد تلاحظ بدءًا من هذا الشهر قلّة تحرك الجنين بسبب زيادة حجمه وعدم وجود مكان كاف للتحرك كثيرًا في الرحم.

في هذا السياق، على المرأة أن تعلم أنها تعود الى الشعور ببعض أعراض الحمل المزعجة مجددًّا بعدما كانت قد مرّت بثلاثة أشهر من الراحة.

أخيرًا، تنصح الحامل دائمًا باستشارة طبيبها المعالج في حال شعرت بأي عارض غريب للتأكد من سير عملية الحمل في شكل طبيعي وسليم.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top