Magazine

ماذا تعرفين عن حبوب التخسيس وأضرارها ؟

2

العديد من الناس يعانون بسبب السمنة فهي من الهموم الثقيلة التي تتسبب لهم في العديد من الأمراض بالإضافة إلى الأذى النفسي الذي يتعرضون له.

و مع الأسف فهناك من يقومون باستغلال احتياج هؤلاء الأشخاص و يقومون بإيهامهم بنجاعة العديد من الأدوية و المستحضرات و طرق التخسيس التي لا تصلح لعلاجهم. بل و تقوم بالإضرار بهم في بعض الأحيان.

و من أخطر هذه المستحضرات هي حبوب التخسيس التي يدعي البعض أنها مكونة من أعشاب طبيعية لكنها تحتوي في تركيباتها على مواد كيميائية كما أنه توجد نسخ مقلدة منها تحتوي على أضرار مضاعفة.

و في السطور التالية سنعرض عليكم أنواع حبوب التخسيس المختلفة و الأضرار التي تسبب بها :

فايتوشيب :

و هي تحتوي في تركيبها على نبات السنة الذي يعمل كمادة مسهلة كما توجد به مادة رديكتال التي تقوم بتقليل الشهية. وعلى حسب تأكيدات بعض الخبراء أن هذه الحبوب مصنعة من مادة الصبر التي تم استخلاصها من نبات الصبار الذي يعد أحد أقوى المسهلات الذي لو تم استخدامه بكثرة سيؤدي إلى تجفيف الجسم من السوائل الموجودة فيه.

كما يضر بالمعادن الاخرى أيضا,  كما أنه يقوم بتهييج المعدة و يتسبب في زيادة حساسية القولون العصبي كما أنه ضار جدا على المراة الحامل و الأطفال دون سن البلوغ نظرا لاحتوائه على مادة “أنثراكينون ” التي تقوم بتزويد حركة الأمعاء في الجسم.

رديكتال :

يتسبب هذا النوع من الحبوب في تجفيف الحلق و رفع حرارة الجسم و في بعض الحالات يقوم بتفتح الشهية بدلا من أن يقوم بتقليلها.

ميريت :

تحتوي على مواد تعمل كمسهلات مثل “أنثراكينون ” و هذه الحبوب ملوثة بالرصاص و الزرنيخ اللذان يتسببان في خطورة كبيرة على الصحة.

زينيكال :

تحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تقوم بإخراج 30 بالمائة من الدهون الجسم بدون أن يقوم بامتصاصها و صحيح أن هذا أمر جيد. لكن الإكثار من تناول هذا النوع من الحبوب قد يؤدي إلى خروج بعض المعادن و الفيتامينات الهامة في الجسم مع الدهون لذلك يجب تعويض المفقود بإتباع نظام غذائي صحيح وصحي و استخدام مكملات الأغذية تحت إشراف الطبيب المختص.

المشاكل التي تتسبب فيها حبوب التخسيس :

– كثرة استخدامها لفترة طويلة يؤدي إلى الإضرار بالجسم و صحته نظرا لأنها تحتوي على مواد تقوم بتنحيف الجسم و مواد أخرى مسهلة و قد تعطي تأثيرا مخادعا للشخص بأن وزنه قد انخفض بسبب كثرة خروج السوائل من جسمه.

– تقوم بمنع الجسم من امتصاص الأغذية بشكل كامل و تمنع امتصاص الصوديوم و البوتاسيوم و المغنيسيوم و هي معادن يحتاج الجسم إليها مما يتسبب في الإضرار بصحة القلب و ضعفه و الإصابة بمرض السكري.

– تتسبب في حدوث الإسهال بشكل مستمر مما يفقد الأمعاء أغشيتها المبطنة و هذا يظهر في خروج قطع بيضاء مع البراز مع بعض الدماء.

– بعض الشركات المصنعة تكتب على عبوات الحبوب أنها مصنعة من مواد طبيعية لكنه غير صحيح فإنها مخلوطة بمواد كيميائية تتسبب بالضرر البالغ للجسم مع مداومة استخدامها.

– تحتوي بعض الحبوب على عناصر سامة مثل الرصاص و الزرنيخ مما يجعلها تترسب في الكبد و العظام فتؤدي إلى الإصابة بأمراض الكبد و هشاشة العظام و قد تتسبب في حدوث تشوهات للأجنة بسبب ترسبها في مخه نتيجة تناول لسيدة الحامل لهذه الحبوب.

إذا رغبتي في إنقاص وزنك فاستعيني بطبيب متخصص و حاولي استخدام الوصفات الطبيعية وإتباع نظام غذائي صحي ومتوازن فهي الأفضل لك و لصحتك.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top