Magazine

لكل داء دواؤه من العصير!

عصير الخظار

عصائر الفاكهة والخضار الطازجة ليست إضافةً لذيذةً ومميّزة على النظام الغذائي اليومي، بل هي أكثر من ذلك، نظراً إلى ما تحتوي عليه من فيتامينات ومغذيات وألوان طبيعية وعناصر كيمائية نباتية تجعلها في مصافي العلاجات الموصوفة للتخلّص من مجموعة واسعة من الأمراض النفسية والبدنية.

وفيما يلي أبرز أنواع هذه العصائر والأمراض التي تقوى عليها:

عصير الجزر لعلاج الكوليسترول

يُسهم البوتاسيوم والماغنيزيوم الموجودين في عصير الجزر في التخفيف من معدلات الكوليسترول في الدم، كما يلعبان دوراً في إعادة التوازن إلى معدلي السكر والضغط. وبناءً عليه، تنصحكِ “عائلتي” باستهلاك عصير الجزر في شكلٍ منتظم.

عصير البنجر لعلاج التهاب المفاصل

إخلطي البنجر مع الجزر والخيار لتحصلي على عصير قوي وفعّال على التهابات المفاصل التي تنتج عن ارتفاع حمض اليوريك أو الحامض البولي في الدم، وتتسبّب بالألم والاحمرار والحكاك.

عصير السبانخ والخيار والكرنب لمحاربة البدانة

إخلطي 10 غ من الكرنب مع 5 غ من السبانخ، و5 غ من الخيار، و5 غ من الخس. أضيفي القليل من الماء إلى الخليط لتخفيفه قبل استهلاكه صباح كل يوم أو على معدة خاوية. وبعد مرور شهر، ستلاحظين ذوبان الدهون في شكلٍ واضح عند مستوى الخصر والفخذين.

عصير الخس والخيار لمحاربة القلق

ثقي بقدرتكِ على محاربة التوتر والقلق بمجرّد استهلاككِ عصير الخس والخيار مع القليل من مكعبات الثلج، المعروف بفعاليته على تهدئة الأعصاب!

عصير الكرنب والعنب الأخضر لتقوية العظام

يحتوي هذا العصير على نسبة عالية جداً من الحديد والفيتامين K، وهذا ما يجعله أفضل وسيلة طبيعية لتقوية العظام وتحفيز الدورة الدموية.

عصير الملفوف والفلفل الأحمر لمحاربة الشيخوخة

يُمكن لهذا العصير المعدّ من 5 غ من الملفوف، و4 غ من الجزر، و3 غ من الفلفل الأحمر أن يؤخّر ظهور التجاعيد والبقع السوداء والبلادة التي تعتبر أولى علامات التقدّم في السن. ولنتيجة إيجابية ومضمونة، إشربيه يومياً لثلاثة أسابيع متتالية

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top