Magazine

كيف يمكن الحفاظ على نضارة بشرتك عند اتباع الحمية الغذائية

7

أنواع الحميات الغذائية الغير متزنة تتسبب في الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية فهي تكون غير محتوية على كافة العناصر الغذائية التي يحتاج الجسم إليها مما يتسبب في شحوب البشرة و يحدث ذلك لأن غالبية النساء تحاول اتباع الحميات الغذائية السريعة التي تقلل من أوزانهن في أقصر وقت ممكن و الحمية الغذائية الصحيحة تستغرق وقتا طويلا لكي يصل الجسم إلى الوزن المطلوب و لا تحرمه من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها في نفس الوقت.

و لذلك نعرض عليك مجموعة من الأغذية التي ينصح بإدخالها في نظامك الغذائي كي تستعيد بشرتك نضارتها من جديد و في نفس الوقت تمنحك كافة العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها : 

الفواكه :

سواء أقمت بتناول ثمارها أو شرب عصيرها فإن هذا سيمنح بشرتك التماسك و تعيد تشكي مادة الكولاجين التي تمنح البشرة مرونتها و حيويتها و من أكثر الأنواع التي ينصح بها من أجل إعطاء البشرة الحيوية و النضارة التي تحتاج إليهما التفاح و يفضل ألا تنزعي قشوره عند أكله أو عصره.

الطماطم :

تتميز باحتوائها على عدد قليل من السعرات الحرارية و على كمية كبيرة من فيتامين أ الذي تحتاج إليه البشرلاة من أجل نضارتها و فيتامين ج و عنصر البوتسايوم الذي تحتاج البشرة و الشعر إليه من أجل صحتهما و حيويتهما.

الأفوكادو :

يحتوي على كميات كبيرة من الدهون الغير مشبعة أي أنها دهون صحية لا تتسبب في تعرض الجسم للمشكلات الصحية و منها زيادة الوزن و شحوب البشرة كما إنه يعتبر غذاء صحيا للجلد فيمنحه النضارة و الحيوية و يمنع عنه الجفاف كما إن به فيتاميني ج و هـ اللذين يكافحان علامات التقدم في العمر.

المانجو :

تتميز بمذاقها الرائع الذي يجعل الكثيرين يقبلون عليها لكنها أيضا من أكثر الأغذية المفيدة للصحة و الجسم فهي تحتوي على كميات عالية من فيتامين أ و الذي يمنع الجلد من التقشر نتيجة تعرضه للجفاف كما أن عدد سعراتها الحرارية قليل فلا تتسبب زيادة وزن الجسم إن تم تناولها باعتدال.

الأسماك الزيتية :

من أمثلتها السلمون و الساردين و الماكريل و التونة و هذه الأسماك تساهم في منح البشرة النضارة و الحيوية فيها كميات وفيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي يحتاج إليها الجسم و لا يستطيع أن يقوم بتصنيعها من خلاياه فيجب عليه أن يحثل عليها من مصادر خارجية فهي تقوم بتحسين البشرة و تمنع المسامات من الانغلاق فيها مما يتسبب في عدم ظهور البثور و الحبوب عليها.

الشاي الأخضر :

من أكثر الأعشاب فائدة لصحة الجسم و منها البشرة فهو يمنحها فوائد غذائية عديدة منها أنه يعمل مضادا للالتهابات و بعض الباحثين يعتقدون بأنه يساهم في منع بعض أنواع سرطان الجلد من إصابة الجسم لأنه يقلل من مخاطر أشعة الشمس فوق البنفسجية.

اللوز :

يحتوي على كميات وفيرة من فيتامين هـ الذي تحتاج إليه البشرة كي ترطب نفسها من الداخل كملا يحميها من التعرض للتلف و من علامات التقدم في العمر و الشيخوخة المبكرة لأنه يحافظ على نسيج البشرة و لذلك ينصح بتناول ثلاث حبات من اللوز كل يوم.

الماء :

أهم العناصر التي تحافظ على الجسم ككل و البشرة بوجه الخصوص فتمنحها النضارة و الحيوية و الترطيب و لذلك يجب عليك أن تكثري من تناول الماء بألا تقل الكمية المتناولة عن ثمانية اكواب في اليوم الواحد.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top