Magazine

كيف تغير المتصفح والتطبيقات الافتراضية للهواتف الذكية على أندرويد مارشمالو

Galerie

android-m-default-apps-100621128-large

قد يرغب الكثير من مستعملي الهواتف الذكية تغيير متصفحهم الافتراضي أو أحد التطبيقات التي يتم الاعتماد عليها بشكل افتراضي على الهاتف الذكي مثل تطبيق الرسائل النصية و غيرها من التطبيقات. الأمر يتطلب بعض الخطوات البسيطة على أندرويد مارشمالو التي لن تتطلب الكثير من الوقت من المستخدم لاستبدال التطبيق الذي يعمل به أو متصفحه الحالي للمتصفح الذي يفضله.

أول خطوة يحتاج المستخدم القيام بها هي ولوج اعدادات الهاتف على أندرويد مارشمالو ومن تم الضغط على تطبيقات, بعدها يجب الضغط على الأيقونة أعلى يمين الشاشة واختيار التطبيقات الافتراضية, هنا يمكن للمستخدم أن يغير أيا من التطبيقات الافتراضية يريدها. فعلى سبيل المثال يمكن تغيير المتصفح الذي قد لا يروق للمستخدم بمتصفح أخر يفضله أو استبدال تطبيق الرسائل النصية بالاضافة الى القدرة على تغيير المساعد الصوتي وتطبيقات أخرى. باستثناء المساعد الصوتي يمكن الضغط على التطبيق المراد تغييره واختيار التطبيق الجديد المفضل من القائمة.

choose-default-app-android-m-100621111-medium
بالنسبة للمساعد الصوتي سيتم نقل المستخدم الى شاشة جديدة تضم اختيارات أخرى. ولتغيير المساعد الصوتي يجب الضغط على مساعد ادخال الصوت ثم بعدها تطبيق المساعد الصوتي الحالي ومن تم اختيار المساعد الصوتي المراد تشغيله من القائمة كما سبق وذكرنا لبقية التطبيقات. قد تقوم جوجل في المستقبل بتطوير هذه الخاصية وجعل استبدال التطبيقات الافتراضية أسهل, لكن في الوقت الحالي يمكن القيام بالأمر عبر دخول الاعدادات زيادة على كون الطريقة تنفع فقط مع تطبيق المتصفح, تطبيق الرسائل النصية والمساعد الصوتي. فاذا أردت مثلا تغيير تطبيق البريد الالكتروني فمن المحتمل أن لا تتوفق في ذلك.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top