Magazine

كيف تتعلم اللغات بالاعتماد على متصفح كروم

Galerie

يوجد العديد من التمارين التي قد تفيد في تعلم اللغات كالاعتماد على القراءة, الاستماع الى نشرات الراديو أو مشاهدة بعض البرامج التلفزية باللغة التي تريد أن تتعلمها, لكن الأمر قد يتطلب بعض المجهود للتعود على هذه الأمور في الحياة اليومية. فاذا كنت من اللذين يجدون أمر تعلم اللغات صعبا فأنت بحاجة الى اضافة كروم تسمى “Language Immersion” التي يمكنها أن تجعلك تبدأ تعلم لغة جديدة أو التدرب على لغة تعرفها مسبقا. كل ما تحتاج القيام به عزيزي القارئ هو تحديد اللغة التي تريد تعلمها ثم تحديد مستوى اتقان اللغة للبدأ حيث ستقوم الاضافة بترجمة بعض الكلمات أو الجمل في المواقع التي تزورها كل يوم لمساعدتك على التعلم.

الاضافة تعتمد على ترجمة جوجل وتدعم 64 لغة عالمية, أما طريقة عمل الاضافة فهي سهلة اذ يكفي الضغط على ايقونة الاضافة بعد تحميلها وتثبيتها ثم تحديد اللغة المستهدفة ومستوى اتقان اللغة كما سبق وذكرنا. الأن كل متبقى عليك فعله عزيزي القارئ هو أن تزور بعض المواقع لكي تظهر لك كلمات أو جمل مترجمة الى اللغة التي تستهدفها, اذا صعبت عليك الأمور يكفي أن تضغط على الكلمة او الجملة حتى تعود الى اللغة التي تعرفها سواء أكانت العربية أو الانجليزية, لترجمة الكلمة أو الجملة من جديد الى اللغة المستهدفة تحتاج ضغطة زر أخرى فقط. اعدادات اضافة “Language Immersion” تدعم امكانية سماع الجمل والكلمات التي يتم ترجمتها أيضا.

في وضع المبتدئ ستقوم الاضافة بترجمة كلمات واجزاء صغيرة فقط من الجمل الى اللغة المراد تعلمها, لكن سيتم ترجمة مقاطع أكبر كلما تم تحديد مستوى تعلم مرتفع حيث يمكن ترجمة فقرات بأكملها الى اللغة المستهدفة. من أجل ايقاف شغيل الاضافة يكفي الضغط على الأيقونة من جديد ثم الضغط على زر ايقاف. اضافة “Language Immersion” يمكن اعتبارها مجرد وسيلة للتدرب وليست نظاما لتعلم اللغات حيث تعتبر اداة تكميلية للتعلم فقط لأن ترجمتها التي تعتمدها من ترجمة جوجل قد تكون في الكثير من الأحيان غير صحيحة.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top