Magazine

كيف أعالج تساقط شعري وجفافه بالأطعمة؟

10

تتسبب الأغذية غير الصحية في إصابة الجسم بالعديد من الأضرار و المشكلات و منها تعريضه لزيادة الوزن، كما إنها تضر بالبشرة و بالشعر كذلك و لذلك كي تستعيدي صحة شعرك و جاذبيته و حيويته اهتمي بنوعية الطعام الذي تقومين بتناوله.

فيجب أن يكون صحيًا و لا يحتوي على الدهون الضارة كما ينصح بالتوقف عن استخدام مستحضرات العناية بالشعر التلقائية و الاعتماد بدلًا منها على الأطعمة الطبيعية المفيدة لعلاج تساقط شعرك وتعزيز نمو البصيلة.

في هذه المقالة نقدم لكِ 10 أطعمة لذيذة تساهم في علاج شعرك وتساعدكِ في الحفاظ على صحته ونعومته.

1- خميرة الخبيز

تحتوي على عناصر غذائية تفيد الجسم فهي تحتوي على فيتامينات و أحماض أمينية و أملاح معدنية كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب المركب الضروري لصحة الشعر و متانته و حيويته كما تحتوي على كميات وفيرة من حمض الفوليك و البيوتين والزنكو الكروميوم التي تفيد الجلد و الشعر.

2- السبانخ

يحتوي على فيتامينات عديد و عغناصر غذائية منها الكالسيوم و الحديد و الماغنسيوم التي تساهم في نمو الشعر.

3- اللحوم و الدجاج

تحتوي على مواد بروتينية تمنح الشعر الأحماض الأمينية المهمة لإنباته فنقص البروتينات في الجسم يعرض الشعر للتساقط و يجعله ضعيفا.

4- السلمون

يحتوي على نسبة عالية من البروتين وفيتامين د المفيدين لقوة الشعر و صحته كما إنه يحتوي على كمية كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساهم في نمو الشعر فنسبة ثلاثة بالمائة من الشعر تتكون منها و هي توجد في أغشية خلايا فروة الرأس.

5- الجوز و اللوز و الفاكهة المجففة

تحتوي على أحماض أوميغا 3 و أوميغا 6 و البروتين و فيتامينات ب 6 و هـ و المعادن مثل الحديد و الزنك و السلينيوم الهامة لصحة الشعر و نموه.

6- الكيوي

يساعد الشعر على النمو و يمنع تعرضه للتساقط.

7- البطاطس

تمنح الشعر القوة و تمنع تساقطه نظرا لإفرازها دهونا تقوم بترطيبه.

8- الفراولة

تحتوي على كمية قليلة من البروتين لكنها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب المركب كما تحتوي على مادة من البولي فينولات يطلق عليها اسم حمض الإيلاجيك تساهم في تأخير ظهور مرض الثعلبة.

9- البطاطا الحلوة

تحتوي على البيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ الذي يساهم في تحفيز نمو الشعر و منع تساقطه و علاج جفاف فروة الرأس.

10- الشوفان

يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ب و معادن مثل الزنك و البروتين و النحاس التي تمنع تعرض الشعر للتساقط كما توجد فيها معادن أخرى مهمة لصحة الشعر مثل البوتاسيوم و الفسفور و المغنسيوم و الحديد و يمكن إضافته للعديد من الأطعمة للاستفادة بقيمته الغذائية العالية.

Click to comment

Leave a Reply

Most Popular

 
To Top